دول ومدنقانون
أخر الأخبار

إقليم بلجيكي يلغي نظام “إعانة الأسرة” للاجئين بـ”أثر رجعي”

ألغت حكومة إقليم “فلاندرز” في بلجيكا، النظام الذي كان يُدفع فيه للاجئين “إعانة الأسرة” بعد الموافقة على منح اللجوء بـ”أثر رجعي”، أي من تاريخ تقديم طلب اللجوء.

وقال وزير الرفاه في الإقليم “ووتر بيك”:”الأشخاص الذين يأتون إلى هنا( الإقليم) يحصلون على السرير والطعام ، فضلاً عن الدعم أثناء انتظار الموافقة المحتملة”، وأضاف:”هذا يعني أننا لن نمنحهم علاوة عائلية ولن يكونوا قادرين على التقدم بطلب للحصول عليها بأثر رجعي”.

وأوضح الوزير أنه “عندما يتم الاعتراف باللاجئين رسمياً، فإن القواعد العادية المطبقة على كل شخص تدخل حيز التنفيذ”. ووفقًا لبيان حكومي، سيتم تفعيل الإجراء”في أسرع وقت ممكن”.

وكانت فكرة إلغاء هذا النظام قد طرحت من قبل حكومة الإقليم السابقة، وطالبت بأن لا يتم منح “إعانة الأسرة إلا بعد الموافقة على طلب لجوئهم”، بعكس المعمول به حاليا وهو حساب الإعانة بـ”إثر رجعيط.

وكانت قضية إلغاء هذا النظام قد برزت في ديسمبر 2019 ،عندما ذكر رئيس وزراء “فلاندرز” الحالي “يان جامبون”، حالة عائلة من اللاجئين إشترت منزلاً بأموال إعانة الأسرة “المتراكمة بأثر رجعي”.

لكن صحيفة “دي تايد” المحلية ذكرت آنذاك، أنه من غير المرجح أن تستطيع أسرة شراء منزل بهذه الأموال .

يذكر أن مخصصات الأسرة اللاجئة في بلجيكا تبلغ 259 يورو شهريًا للطفلين الأول والثاني، و 93 يورو شهريًا للأطفال اللاحقين، وهي نفس الأموال التي تدفع للجميع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى