دول ومدنصحة
أخر الأخبار

روبرت كوخ: تراجع معدل الإصابة بكورونا في ألمانيا

 أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أكد معهد “روبرت كوخ” الألماني لمكافحة الأمراض المعدية اليوم الجمعة، تراجع معدل الإصابة بفيروس كورونا في البلاد.

المعهد أوضح أن عدد الإصابات الجديدة بالفيروس التي تم تسجيلها خلال اليوم الأخير بلغ 11816حالة. وللمقارنة، بلغ عدد الإصابات الجديدة يوم الجمعة الماضي 12969 إصابة.

وسجل المعهد 20 حالة وفاة جراء الفيروس في غضون 24 ساعة، مقابل 55 وفاة الجمعة الماضية.

كما أشار المعهد إلى أن معدل انتشار المرض بين كل مئة ألف نسمة تراجع في غضون سبعة أيام ، حيث سجل اليوم 74.7 إصابة نزولا من 76.3 إصابة أمس الخميس.

وبحسب بيانات المعهد، يصل بذلك إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في البلاد إلى 4 ملايين و125 ألفا، فيما بلغ إجمالي الوفيات الناجمة عن الإصابة بالفيروس 92 ألفا و857 حالة. وبلغ عدد المتعافين 3 ملايين و873 ألفا .

من جهة ثانية، أكد خبراء وسلطات صحية في ألمانيا أن عدداً متزايداً ممن تلقوا لقاح “جونسون آند جونسون” ضد فيروس كورونا أصيبوا بالمرض.

وبحسب التقرير الأسبوعي لمعهد روبرت كوخ الصادر اليوم، فقد أصيب حتى الآن 6106 شخصاً بفيروس كورونا رغم حصولهم على البرنامج الكامل من اللقاح الأمريكي.

اقرأ أيضا: توقعات أن تسجل ألمانيا أعلى معدل تضخم منذ نحو 30 عاما

ووفقا للمعهد، فقد تلقى في ألمانيا نحو ثلاثة ملايين شخص لقاح “جونسون آند جونسون”، ما يعني أن لكل مليون حاصل على اللقاح، وقعت ألفي حالة إصابة بالفيروس. وللمقارنة، فقد وقعت 640 إصابة بالفيروس لكل مليون حاصل على تطعيم “بيونتك فايزر”.

ويعتبر لقاح “جونسون آند جونسون” الوحيد المكون من جرعة واحدة المعتمد من هيئة الأدوية الأوروبية.

في هذا السياق، قالت متحدثة باسم شركة “جونسون آند جونسون” للصناعات الدوائية من جانبها، إنه لا يوجد حتى الآن أي لقاح يقدم حماية كاملة من الإصابة.

وأضافت أن “لقاحنا ضد كورونا المجاز كجرعة واحدة ثبت أنه يؤدي إلى التقليل من خطورة الإصابة بالعدوى وتخفيف فداحة الأعراض”، حسب قولها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى