اقتصاد واعمالقانون
أخر الأخبار

للحد من ارتفاع الأسعار على المستهلكين .. فرنسا تدرس توسيع قسائم الطاقة

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

بهدف تخفيف عبء ارتفاع أسعار الطاقة على المستهلكين، تدرس الحكومة الفرنسية اتخاذ خطوات من خلال توسيع نطاق توزيع قسائم الحصول على الطاقة.

يأتي هذا في الوقت الذي يزداد فيه الضغط على الحكومات الأوروبية نتيجة ارتفاع أسعار الطاقة.

وذكرت مصادر مطلعة أن الحكومة الفرنسية تدرس توزيع ما يسمى “شيكات الطاقة” على أعداد أكبر من المستهلكين.

ولغاية الآن، حصل أكثر من 5.5 مليون أسرة من ذوي الدخل المحدود في فرنسا على هذه القسائم.

المصدر أكد أن مكتب رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستكس مازال يناقش التفاصيل، مضيفا أنه من المحتمل نشر تفاصيل الإجراءات في الأيام القادمة، خلال جولة تستهدف عرض جهود الحكومة للمساعدة في تمويل عمليات تجديد المساكن.

يشار إلى أن فرنسا بدأت منذ عدة سنوات، بتوزيع قسائم سنوية بدل فواتير الطاقة ( الغاز والكهرباء) وتقدم هذه القسائم التي تكون موجهة حصرا لدفع الفواتير، للعائلات الاقل دخلا في البلاد بهدف تخفيف مصاريف الطاقة على هذه الفئات.

اقرأ أيضا: بعد شهرين من التراجع.. ارتفاع الإنتاج الصناعي في منطقة اليورو

في السياق، تؤكد تقارير اقتصادية أوروبية أن أوروبا تواجه نقصاً حاداً في إنتاج الكهرباء منذ شهور ربما تتطور إلى أزمة خلال الشتاء المقبل، حيث ارتفعت فواتير الكهرباء إلى الضعف في بعض دول الاتحاد الأوروبي، مقارنة بما كانت عليه في نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفاع الفواتير لا ينحصر فقط في فرنسا ولكنه من المتوقع أن يتمدد إلى دول أوروبية أخرى في مقدمتها إسبانيا وألمانيا وبريطانيا وباقي دول الاتحاد الأوروبي خلال الشهور المقبلة وسط ضغوط الدخول بسبب تداعيات جائحة كورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى