دول ومدن
أخر الأخبار

الحزب الاشتراكي الديمقراطي يتصدر استطلاعات الرأي في ألمانيا

 أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

واصل الحزب الاشتراكي الديمقراطي تثبيت موقعه في صدارة أحزاب ألمانيا، وذلك قبل أسبوع واحد من الانتخابات التشريعية المقررة يوم الاحد المقبل 26 سبتمبر/ أيلول.

وفي آخر استطلاع رأي أجراه معهد “إنسا” لقياس اتجاهات الرأي العام، ونشر نتائجه أمس السبت، فقد حصل الحزب الاشتراكي الديمقراطي على 26% من نوايا التصويت.

بهذا يبتعد الحزب المنتمي لـ”يسار وسط “عن الاتحاد المسيحي الحاكم “يمين وسط” بخمس نقاط كاملة، إذ حصد الأخير 21% ، مقارنة بـ20% في استطلاع الأسبوع الماضي.

فيما جاء في المركز الثالث وفقا للاستطلاع، حزب الخضر بـ15%، لتبقى دون تغيير عن الأسبوع الماضي. أما في المرتبة الرابعة فقد حل الحزب الديمقراطي الحر “يسار وسط” بـ12% مقارنة بـ 13% الأسبوع الماضي، ثم حزب البديل لأجل ألمانيا “يمين متطرف” بـ11% دون تغيير عن الأسبوع الماضي.

وحصل حزب اليسار على 6% في المرتبة السادسة، أما بقية الأصوات فقد ذهبت إلى الأحزاب الصغيرة والتي حصلت على تأييد 9% من الألمان.

اقرأ أيضا: في ظل الأزمة الصحية.. استمرار ارتفاع أسعار المساكن في أوروبا

يشار إلى أن هذا الاستطلاع الذي يعد الأقرب إلى موعد الانتخابات، وإجراه معهد “إنسا” على عينة عشوائية من 1502 ناخب في الفترة بين 13 و17 سبتمبر/ أيلول الجاري، بهامش خطأ 2.7%.

على صعيد متصل، يتابع الألمان مساء اليو الأحد، آخر مناظرة تلفزيونية رئيسية بين المرشحين لمنصب المستشارية قبل توجههم لصناديق الاقتراع.

ويكافح أرمين لاشيت، مرشح المسيحيين الديمقراطيين المحافظين من أجل اللحاق بأولاف شولتس مرشح الحزب الاشتراكي الديمقراطي، الذي تؤكد استطلاعات الرأي أنه يتقدم على منافسه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى