دول ومدن
أخر الأخبار

بينهم أطفال.. إنقاذ عشرات المهاجرين المغاربة قبالة سواحل إسبانيا

أخبار العرب في أوروبا – إسبانيا

أعلنت السلطات الإسبانية اليوم الأحد، عن إنقاذ 39 هاجرا “الحراقة” قبالة سواحل مقاطعة غرناطة جنوبي إسبانيا.

ووفقا للسلطات، فإن المهاجرين وهم من المغرب تم إنقاذهم بعد محاولتهم الوصول إلى سواحل إسبانيا على متن 4 قوارب.

وأضافت بأن خفر السواحل قام بنقل المهاجرين وجميعهم من الذكور وبينهم أطفال ( لم يتم تحديد عدد الأطفال)، فجر اليوم الأحد، إلى ميناء بلدية موتريل في غرناطة حيث تلقوا الرعاية الطبية من عناصر الصليب الاحمر.

كما أشارت السلطات إلى أن جميع المهاجرين الذين تم إنقاذهم” في حالة جيدة”، مؤكدة بأنهم تم وضعهم في مركز استقبال المهاجرين الموجود في ميناء موتريل.

وكان قد وصل الأسبوع الماضي إلى سواحل جزر الكناري الإسبانية في المحيط الأطلسي قرابة 400 مهاجر، وقالت السلطات الإسبانية إن معظمهم من دول المغرب العربي (المغرب، الجزائر، تونس).

اقرأ أيضا: المغرب أكبر المصدرين لـ”البطيخ الأحمر” إلى دول الاتحاد الأوروبي

يشار إلى أنه بداية الشهر الجاري، توفيت 21 أمراة مهاجرة وطفلة صغيرة، فضلا عن فقدان عشرات آخرين، بعد غرق قارب كان يقلهم نحو الأرخبيل الإسباني.

كذلك، فقد توفي 46 مهاجرا غرقا مطلع اغسطس/ آب الماضي، بينهم 30 امرأة و8 أطفال بعد وقت قصير من انطلاق قارب كان يقلهم من مدينة الداخلة المغربية نحو جزر الكناري.

ورغم الحوادث المأساوية فقد وصل إلى الكناري منذ بداية العام الحالي وحتى مطلع يوليو/تموز الماضي، أكثر من 6 آلاف مهاجر، وفقا لوزارة الداخلية الإسبانية، التي تؤكد أن هذا الرقم يشكل ضعف عدد المهاجرين الواصلين للأرخبيل خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

أيضا تتواصل قوارب المهاجرين انطلاقا من سواحل المغرب والجزائر في محاولة للوصول إلى البر الإسباني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى