أخباردول ومدن
أخر الأخبار

الشرطة الألمانية تعتقل لاجئا سوريا بتهمة ارتكاب جرائم حرب

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أفادت وسائل إعلام ألمانية، أن الشرطة بمدينة مانز بولاية راينلاند بالاتينات في جنوب غرب ألمانيا، اعتقلت أمس الأول الأثنين لاجئا سوريا، بتهمة ارتكاب جرائم حرب والمشاركة في القتل ومحاولة القتل والاختطاف، بالإضافة للعضوية في تنظيم “داعش” الإرهابي.

بحسب المصادر فإن الإدعاء العام يتهم الرجل الذي يدعى “إسماعل.ك” بالاشتراك في تنفيذ إعدامات داخل سوريا ضمن المناطق التي كان يسيطر عليها “داعش” في العام 2015، عندما كان يخدم مع التنظيم بصفته حارسا.

كما شارك بحسب الادعاء في اختطاف مدنيين، مشيرا إلى أنه في إحدى الحالات اختطف مدنيا وهدده بالقتل لإجبار والد الضحية على تسليم نفسه للتنظيم.

كذلك، وجه الادعاء تهمة المشاركة في إعدام مقاتلين اثنين من”الجيش السوري الحر”، حكم عليهما تنظيم “داعش” بالإعدام، مشيرا إلى أن المتهم قام بحراستهما حتى موعد إعدامهما ثم قام بالمشاركة في ترتيبات إعدامهما العلنية بحضور بعض من السكان.

وفي حالة ثانية، قام المتهم باحضار مقاتلين آخرين أسرى إلى ساحة الإعدام، حيث تم إعدام أحدهما بإطلاق النار عليه، فيما تم سحل الآخر بعد ربطه بسيارة سارت بسرعة 40 كم في الساعة.

اقرأ أيضا: رئيس ولاية ألمانية يُقلد شابا سوريا ميدالية الإنقاذ

وأمس الثلاثاء، مثل الرجل أمام قاضي التحقيق في محكمة العدل الاتحادية، حيث أصدر مذكرة توقيف وأمر باحتجازه بالحبس الاحتياطي.

ويقول الادعاء إن المتهم “إسماعيل ك” انضم إلى تنظيم “داعش” الإرهابي نهاية عام 2013، وأقسم بالولاء له.

وقال المدعي العام اليوم الأربعاء” إن الكتيبة التي كان ينشط فيها المتهم خطفت وأعدمت مقاتلين معارضين للنظام السوري وآخرين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى