رياضة
أخر الأخبار

ألمانيا .. لاعب سوري يفوز ببطولة احتراف دولية بالملاكمة

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

تمكن اللاعب السوري وبطل الملاكمة العالمي “حيدر وردة” من الفوز ببطولة احتراف دولية بالملاكمة والتي أقيمت في ألمانيا.

وتمكن اللاعب السوري الذي وصل ألمانيا منذ عدة سنوات لاجئا، من إحراز فوزا مستحقا على نظيره البوسني بالضـربة القاضية، وذلك خلال المباراة النهائية التي أقيمت أمس الأول السبت.

ونقل عنه قوله في تصريحات صحافية إن البطولة شارك فيها نحو 18 لاعباً من دول عدة أوروبية، مشيرا إلى أن البطولة تضمنت مباريات من أربع جولات، وست جولات، وثماني جولات، مؤكدا أن نصيبه كان من النوع الأخير.

وأضاف “لقد فزت في الجولة الثالثة من المباراة عبر الضربة القاضية لمنافسي البوسني في البطولة المقامة بمدينة زار بروكين الألمانية”.

وعلق البطل العالمي حول رفعه لعلم الثورة السورية، خلال حفل تتويجه في كل بطولة يخوضها، بالقول: “أرفع علم الثورة ليعلم العالم أن الشعب السوري هو الحاضر وليس نظام الأسد الذي قتل و هجر السوريين”.

 يشار إلى أن هذا اللقب الثاني للاعب السوري بهذه البطولة، حيث سبق أن فاز العام الماضي، كذلك من خلال الضربة القاضية والتي جرت أيضا في ألمانيا.

وسبق لـ”وردة”، المنحدر من مدينة حمص وسط سوريا، أن شارك خلال العام 2019، بخمس بطولات أوربية، حيث فاز بثلاث مرات متتالية ببطولة العالم في “الملاكمة” التي تقام في ايطاليا، كذلك مثل ألمانيا في البطولات المذكورة.

أيضا سبق أن حقق السوري فوزا ثمينا على خصمه الشيشاني، في بطولة العالم لألعاب الفنون القتالية (WFC)، والتي أقيمت في إيطاليا، في العام 2019، ليفوز بالبطولة رغم توقفه لمدة خمس سنوات عن اللعب بعد تعرضه للإصابة بسبب القصف على مدينته حمص.

 واللاعب “وردة” يمتلك خبرة كبيرة في ألعاب القوة، اذ لعب الملاكمة منذ العام 2000، وحصل على العديد مِن البطولات والجوائز المحلية والآسيوية والأوروبية.

ومن بين تلك البطولات، الميدالية الذهبية في بطولة كازاخستان، والبرونزية في بطولة بلغاريا، وبطولة المتوسط في إيطاليا لـ عام 2009.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى