أخباررياضة
أخر الأخبار

الديوك الفرنسية تنهي أحلام أسود الأطلس وتتأهل لنهائي المونديال

أخبار العرب في أوروبا – رياضة

تأهل المنتخب الفرنسي إلى المباراة النهائية لكأس العالم بعد فوزه قبل قليل على المنتخب المغربي بنتيجة هدفين دون رد في المباراة التي جرت على ستاد “البيت” في الدوحة.

بدأت الديوك الفرنسية المباراة بالضغط على أسود الأطلس وأثمر عن هدف مبكر في الدقيقة الخامسة من عمر المباراة عبر اللاعب تيو هيرنانديز، بعدها انتفض الأسود وضغطوا على الديوك على مدار الشوط الأول لكن دون إدراك التعادل.

في الشوط الثاني دخل منتخب المغرب بكل شراسة بغية مواصلة الحلم وإدراك التعادل، وأهدار لاعبوه عدة فرص محققة للتسجيل، كانت تنقصها اللمسة الأخيرة.

ونجح لاعبو فرنسا في امتصاص حماس نجوم المغرب، وفرض إيقاعهم بشكل تدريجي على مجريات اللعب، حتى نجح كيليان مبابي في إهداء كرة لزميله راندال كولو مواني سجل منها هدف الديوك الثاني في الدقيقة 79 من عمر المباراة.

وفي الوقت المتبقي حاول أسود الأطلس تعديل النتيجة، لكن الفرنسيين نجحوا في الخروج بالمباراة لبر الأمان ليتأهلوا للنهائي للنسخة الثانية على التوالي.

اقرأ أيضا: ميسي يقود الأرجنتين إلى نهائي كأس العالم

وهذا المرة الرابعة التي يتأهل فيها المنتخب الفرنسي للمباراة النهائية لكأس العالم وتمكن من الفوز مرتين بكأس العالم عامي 1998 و2018، بينما خسرت نهائي 2006 أمام إيطاليا بفارق ضربات الترجيح.

بهذا يضرب المنتخب الفرنسي موعدا مع نظيره الأرجنتين في نهائي مونديال“قطر 2022” يوم الأحد المقبل.

بينما سيبحث المنتخب المغربي عن تحقيق إنجاز جديد، عندما يواجه كرواتيا مجددا على المركز الثالث يوم السبت المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى