دول ومدن

العثور على جثث مهاجرين جزائريين قبالة سواحل إسبانيا

أخبار العرب في أوروبا- إسبانيا

أعلنت السلطات الإسبانية أمس الأربعاء، العثور على جثث سبعة مهاجرين “حراقة” جرفتها مياه البحر إلى ساحل منطقة ألميريا جنوب البلاد.

وبحسب تقارير صحافية إسبانية، فإن الجثث تعود لمهاجرين جزائريين.

صحيفة “دي ألميريا” قالت إن الجثث تعود لأربعة رجال وسيدة وطفل يبلغ من العمر 4 سنوات وشخص آخر- لم تحدده- ، مؤكدة بأنه تم العثور عليهم على الشاطئ أو طافين فوق الماء بالقرب من منطقة ليفانتي منذ يوم الأحد.

ولم يتضح ما إذا كانوا جميعا على نفس القارب الذي يمكن أن يكون قد غرق.

وكانت هناك تكهنات أيضا بأنهم ربما يكونون قد غرقوا عندما أجبرهم المهربون -الذين جلبوهم من الجزائر إلى إسبانيا- على القفز من القارب.

يشار إلى أن معظم الأشخاص الذين يغادرون الجزائر يسلكون الطريق الذي يبلغ طوله 200 كيلومتر بين مدينة وهران الجزائرية و ألميريا الإسبانية لاجتياز البحر المتوسط.

وبحسب السلطات الإسبانية فقد وصل قرابة 367 مهاجرا إلى سواحل ألميريا منذ نهاية الأسبوع الماضي، عبر 31 قاربا خشبيا.

اقرأ أيضا: معظمهم من المغرب العربي .. وصول نحو 400 مهاجر إلى الكناري

يذكر أنه وفقا لإحصائية منظمة الهجرة الدولية، غرق 149 شخصا سلكوا هذا الطريق منذ بداية العام الجاري ولغاية نهاية يوليو/ تموز الماضي، على الرغم من الاعتقاد بأن الأرقام الحقيقية أعلى من ذلك بكثير.

وكان قد وصل الأسبوع الماضي، قرابة 400 مهاجر معظمهم من دول المغرب العربي( المغرب،تونس، الجزائر) إلى جزر الكناري الإسبانية في المحيط الأطلسي.

وسبق أن أعلنت السلطات الإسبانية في وقت سابق هذا الشهر، عن وفاة 21 أمراة مهاجرة وطفلة صغيرة، فضلا عن فقدان عشرات آخرين، بعد غرق قارب كان يقلهم نحو جزر الكناري، حيث غرق قبالة مدينة سواحل مدينة الدخلة المغربية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى