أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

توقعات باستمرار ارتفاع التضخم في بريطانيا العامين المقبلين

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

يتوقع المستهلك البريطاني ارتفاع معدل التضخم في البلاد إلى أعلى من النسبة المستهدفة، التي تبلغ 2%، فيما تشعر أعداد متزايدة من البريطانيين بعدم الرضا حيال أداء البنك المركزي البريطاني.

وبحسب استطلاع أجرته مؤسسة “إيبسوس” لقياس الرأي العام ونشرت نتائجه أمس الجمعة، فقد توقع المستهلكون البريطانيون في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي ارتفاع الأسعار في غضون العامين المقبلين بنسبة 3.4 % تقريبا، مقابل 3.2 % في أغسطس/آب الماضي،

وردا على سؤال بشأن معدلات التضخم خلال خمسة أعوام، توقع المشاركون في الاستطلاع أن يصل التضخم إلى 3.3% مقابل 3.1 % في الاستطلاع السابق.

كذلك، أظهر الاستطلاع شعورا قياسيا بعدم الرضا حيال إدارة البنك المركزي البريطاني للسياسة النقدية في البلاد، حيث بلغت نسبة الثقة بأداء البنك خلال نوفمبر/ تشرين الثاني سالب 12%، في أدنى قراءة يتم تسجيلها منذ بدء القياس 1999.

علما أن معدل الثقة في أداء البنك المركزي كان قد بلغ سالب 7 % في أغسطس/آب الماضي.

وردا على سؤال بشأن الإجراء الذي يجب أن يتخذه البنك المركزي حيال أسعار الفائدة، ذكر 20 % من المشاركين في الاستطلاع أنه يجب أن يرفع البنك أسعار الفائدة، مقابل نسبة تبلغ 30% من المشاركين في الاستطلاع السابق.

اقرأ أيضا: وسط ارتفاع الأسعار.. تحذير من أزمة غذائية محتملة في بريطانيا

في حين قال 30% ممن شملهم الاستطلاع إنه يجب خفض أسعار الفائدة مقابل نسبة تبلغ 24% من المشاركين في الاستطلاع السابق.

وكانت قد ارتفعت الأسعار بأسرع وتيرة لها منذ 41 عاما في العام المنتهي في أكتوبر/تشرين الأول الماضي–لترفع بذلك معدل التضخم إلى 11.1 %

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى