قانون
أخر الأخبار

للمرة الأخيرة.. البرلمان الإسباني يصادق على تمديد حالة الطوارئ

أخبار العرب في أوروبا- إسبانيا

صادق البرلمان الإسباني اليوم الأربعاء، للمرة السادسة على التوالي على تمديد حالة الطوارئ في البلاد لمدة خمسة عشر يوما أخرى حتى 21 حزيران/ يونيو الجاري.

وتمت المصادقة على تمديد حالة الطوارئ للمرة الأخيرة بأغلبية 177 صوتا مقابل رفض 155 صوتا وامتناع 18 عن التصويت .

وجاء هذا بعد أن طلب رئيس الحكومة الإسباني “بيدرو سانشيز” من البرلمان ضرورة تمديد إجراءات الإغلاق مدة أسبوعين، من أجل تعزيز الجهود المبذولة لمواجهة تفشي جائحة كورونا في البلاد.

وشدد”سانشيز” خلال جلسة التصويت على أن حالة الطوارئ “هي الأداة والآلية الأساسية والفعالة لوقف تفشي الوباء”، مضيفا أن “هذا الإجراء الاستثنائي لا يزال ضروريا خلال مرحلة رفع الإغلاق والتخفيف التدريجي للقيود المفروضة، من أجل تمكين البلاد من استعادة الوضع الطبيعي “.

وأشار إلى أن كل البيانات والمؤشرات تؤكد أننا قد تغلبنا على أسوأ وأصعب وباء اجتاح العالم بأسره، لافتا إلى أن رفع العزل التام الذي دخلته إسبانيا منذ مدة “لم يكن له حتى الآن أي تأثير سلبي على تطور الوضع الوبائي في البلاد “.

اقرأ أيضا: بينهم مغاربة.. إسبانيا تجلي رعاياها العالقين في الرباط

وشهدت إسبانيا خلال الفترة الأخيرة، تراجعا كبيرا في عدد وفيات فيروس كورونا وصل حتى تسجيل “صفر وفاة” أمس الثلاثاء، في وقت انخفضت فيها أعداد المصابين بشكل كبير.

واليوم، سجلت السلطات الصحية الإسبانية وفاة واحدة بالفيروس لتصل الحصيلة الإجمالية إلى 27128 حالة، فيما سجل 219 إصابة جديدة في اليوم الأخير، ليبلغ عدد المصابين الإجمالي أكثر من 240 ألف حالة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى