صحةقانون
أخر الأخبار

بريطانيا تخفف قيود سفر كورونا عن 47 دولة ومنطقة في العالم

 أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

أعلنت السلطات البريطانية اليوم الجمعة، تخفيف قواعد الدخول للبلاد فيما يتعلق بوباء كورونا عن 47 دولة ومنطقة كانت تخضع لقواعد مشددة .

وتعد الخطوة البريطانية الأحدث لإلغاء قيود السفر وإحياء الأعمال المعتمدة على السياحة.

وتعمل بريطانيا على تخفيف القيود على حدودها، بعد موجة إحباط طالت شركات الطيران جراء تغيير القواعد باستمرار معظم فترة الوباء.

وبدأ تطبيق نظام جديد يلغي “نهج إشارات المرور المعقدة” هذا الأسبوع، وتم بالفعل نقل الوجهات بما في ذلك تركيا وباكستان.

في السياق، ارتفعت أسهم شركات الطيران اليوم الجمعة، بعد أن قالت وزارة النقل البريطانية، إن الزوار من أماكن مثل جنوب إفريقيا والمكسيك والبرازيل لم يعودوا بحاجة إلى حجر صحي فندقي لمدة 10 أيام.

لكن ستبقى سبع دول فقط – كلها في أمريكا اللاتينية – على القائمة الحمراء بعد أن تدخل التغييرات حيز التنفيذ يوم الاثنين المقبل.

وقال شون دويل، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية البريطانية، في بيان : “يبدو أخيرا أننا نرى ضوءا في نهاية نفق طويل جدا”.

اقرأ أيضا: المفوضية الأوروبية “قلقة” من تقارير عن طرد مهاجرين من قبل اليونان وكرواتيا

وتمكنت بريطانيا من تحقيق تقدم في سياسة منفصلة أثارت احتجاجا، تتعلق بفشلها في الاعتراف بشهادات اللقاح الصادرة في عدد من الدول، بما في ذلك الهند وجنوب إفريقيا.

وستقبل المملكة المتحدة الآن الوثائق من المسافرين الذين تم تطعيمهم في تلك الدول و 35 منطقة أخرى، بما في ذلك البرازيل وغانا وباكستان وتركيا.

إلى ذلك، بلغ متوسط حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا في بريطانيا نحو 39 ألف حالة يوميا خلال الأسبوع الماضي، وفقا للبيانات التي تم جمعها من قبل جامعة جونز هوبكنز. وبلغ متوسط الوفيات اليومية 110، وهو أقل بكثير من الذروة التي سجلها في يناير/ كانون الثاني الماضي.

ولغاية اليوم بلغ عدد الاشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل ضد فيروس كورونا في بريطانيا 45.2 مليون شخص، أي نحو 67.2% من عدد السكان .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى