دول ومدن
أخر الأخبار

ألمانيا: ارتفاع حاد في عدد المهاجرين الواصلين عبر بيلاروسيا

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أعلنت الشرطة الاتحادية في ألمانيا اليوم الأربعاء، إنه تم تسجيل دخول أكثر من 4300 مهاجر إلى ألمانيا عبر الطرق المتصلة ببيلاروسيا وبولندا منذ شهر أغسطس/ آب الماضي، مشيرة إلى أن معظم المهاجرين هم من العراق وسوريا واليمن وإيران.

ووفقا للشرطة الألمانية فإنه خلال الأشهر السبعة الأولى هذا العام تم تسجل 26 مهاجرا فقد وصلوا ألمانيا عبر هذا الطرق، أما في آب/أغسطس الماضي فقد تم تسجيل دخول 474 مهاجراً، وفي أيلول/سبتمبر الماضي 1914 مهاجراً.

ومنذ بداية أكتوبر/ تشرين الأول الجاري ولغاية الـ11 منه، تم تسجيل دخول 1934 مهاجراً إلى ألمانيا قدموا عبر بيلاروسيا وبولندا.

وحاليا تمتلئ مراكز اللجوء بهؤلاء المهاجرين، خاصة في ولاية براندنبورغ. وقال أولاف يانزن، رئيس مكتب الهجرة المركزي في أيزنهوتنشتات إن هناك 2600 شخص يتم إيواؤهم الآن في مواقع مختلفة.

وأضاف أنه تمت زيادة السعة المعتادة من 3500 مكان إلى 4600 مكان، مشيراً إلى أنه من المحتمل الوصول إلى توفير 5000 مكان.

في المقابل أوضح يانزن أن المرافق ليست مزدحمة، وقال في هذا الصدد: “الوضع ليس مأساوياً، لكنه صعب”، مؤكدا أن التحدي الكبير هو الحجر الصحي الخاص بمكافحة كورونا، والذي يُفرض على جميع الوافدين من أجل منع انتشار الفيروس.

ويتوقع يانزن زيادة أخرى في عدد الوافدين، مضيفا بالقول “لا نرى أي جهد مبذول لمنع ذلك”.

وكان الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو أعلن في مايو/ أيار الماضي، رداً على العقوبات المشددة التي فرضها الاتحاد الأوروبي، أنه لن يمنع المهاجرين من مواصلة السفر إلى بولندا ودول البلطيق.

اقرأ أيضا: غالبيتهم عرب .. السلطات الألمانية تضبط نحو 400 مهاجر على حدودها مع بولندا

وسبق أن اتهمت الحكومة البولندية الرئيس البيلاروسي بإحضار لاجئين إلى الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي بطريقة منظمة، ومن هناك يحاول الكثيرون الوصول إلى ألمانيا.

كما تتهم العديد من دول الاتحاد الأوروبي لوكاشينكو بجلب الأشخاص من مناطق الأزمات إلى الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي بطريقة ممنهجة.

يشار إلى أن السلطات البولندية تقوم حاليا ببناء سياج على الحدود مع بيلاروسيا البالغ طولها 418 كيلومترا، والتي تتكون إلى حد كبير من غابات كثيفة.

وبات يعرف مسار الهجرة نحو أوروبا عبر بيلاروسيا بـ ”طريق الموت”، لاسيما أن بعضهم توفي جراء البرد رغم أنه حاليا هو فصل الخريف في تلك المنطقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى