تعليمصحةطفولة
أخر الأخبار

دراسة تؤكد ارتفاع عدد إصابات كورونا بين أطفال بريطانيا

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

كشفت دراسة بريطانية صدرت نتائجها اليوم الخميس، ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا بين الأطفال في إنكلترا منذ شهر سبتمبر/ أيلول الماضي.

وبحسب الدراسة التي قامت بها جامعة “إمبريال كوليدج لندن” فقد ارتفعت الإصابات بين الأطفال داخل بريطانيا، بعد عودة المدارس، وهو ما يؤشر على خطورة بقاء الإصابات مرتفعة حتى مع انخفاضها بين البالغين.

الدراسة التي تعد الأحدث، تؤشر على صعوبة التعامل مع وجود الإجراءات الاحترازية بين الأطفال داخل المدارس.

ووفقا للدراسة فإن معدل الانتشار بين الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و17 عاما كان 2.55% بين 9 و27 سبتمبر/ أيلول، مع انتشارها عند من تتراوح أعمارهم بين 5 و12 عاما بنسبة 2.32%.

وأشارت إلى أن تقدير معدل الانتشار لكل فئة عمرية للبالغين تم بأقل من 1 %، حيث وجدت أن الوباء كان ينمو بين أولئك الذين تقل أعمارهم عن 17 عاما، ويقدر عدد التكاثر “آر” بـ 1.18، حيث يشير “آر” إلى أعلى من 1، بينما يشير الرقم أقل من 1 إلى أن الوباء يتقلص.

وتؤكد التقديرات إلى أن الوباء يتقلص في الفئة العمرية 18-54 عاما، حيث بلغ عدد آر زيرو 81، بينما كان الوباء ثابتا على نطاق واسع بين من هم فوق سن 55 عاما.

أيضا أوضحت الدراسة أن حوالي 90% من الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 18 عاما قد تلقوا جرعة واحدة من لقاح كورونا، بينما معدلات تطعيم الأطفال أقل بكثير، ولم يبدأ التطعيم الواسع لمن تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عاما إلا في الشهر الماضي.

وجاءت هذه النتائج بعدما حللت الدراسة 100.527 مسحة صالحة، وتهدف إلى إعطاء تقدير لأعداد العدوى التي لا تتأثر بالاتجاهات لدى الأشخاص الذين يتقدمون للاختبار بأعراض كورونا.

اقرأ أيضا: دراسة: تراجع عدد الأجانب في إيطاليا وكورونا أحد الأسباب

وأعداد الإصابات في بريطانيا في الوقت الحالي أعلى بكثير من أي دولة أخرى في غرب أوروبا، إذ سُجل أكثر من 30 ألف إصابة جديدة كمتوسط يومي هذا الشهر، لكنها لم تتجاوز مستويات الإصابة في الصيف بعد عودة الدراسة في إنكلترا على الرغم من مستويات الإصابة الكبيرة بين الأطفال.

وأمس الأربعاء، أعلنت وزارة الصحة البريطانية تسجيل نحو 43 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا، في أعلى حصيلة يومية منذ منتصف يوليو/ تموز الماضي، إضافة لتسجيل 136 حالة وفاة.

إلى ذلك، تم تطعيم قرابة 67.5% من عدد سكان بريطانيا بجرعتين ضد فيروس كورونا، بعدد وصل لنحو 45.4 مليون شخص.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى