قانونمجتمع
أخر الأخبار

بريطانيا تطلق قاعدة بيانات جديدة لمكافحة التطرف

أخبار العرب في أوروبا- بريطانيا

في إطار خطتها لمكافحة التطرف، اطلقت الحكومة البريطانية قاعدة بيانات جديدة خاصة بالمتطرفين، ضمت ناشطين من ديانات مختلفة.

ووفقا لهيئة الإذاعة البريطانية” بي بي سي” في تقرير نشرته أمس السبت، فإن قاعدة البيانات تهدف إلى تعزيز شبكة رصد وتحليل التطرف إلى مواجهة خطاب الكراهية والأيديولوجيات المتطرفة بالتعريف بالأفراد والمنظمات المتطرفة من جميع الأديان.

وقالت الهيئة في تقريرها إن قاعدة البيانات التي تضم حاليا 150 اسما، تتضمن متطرفين من اليمين المتشدد وأصحاب تغريدات معادية للسامية وأصحاب التفسير المتشدد للإسلام، وتم إدراج إلى جانب كل فرد في القائمة، الأعمال والكلمات التي تحض على الكراهية والتي لفتت الانتباه إلى الفرد المعني.

وأشار التقرير إلى أن القائمة تضمنت اسم “كيتي هوبكنز” المذيعة سابقة في “بي بي سي”، بسبب تصريحات لها تسيء إلى سمعة المسلمين. وتتضمن أيضا بوذيين من سيريلانكا وبورما.

وأوضح أن من بين 150 شخصا تتضمنهم القائمة، هناك 85 متطرفا إسلاميا، بالإضافة إلى 10 متطرفين يهود، و9 متطرفين مسيحيين، وكذلك 6 من العنصريين البيض وقوميون هنود ومتطرفون بوذيون.

اقرأ أيضا: 200 ألف إيطالي يتظاهرون وسط روما للمطالبة بحظر اليمين المتطرف

كما أدرجت 28 منظمة، معظمها منظمات إسلامية، ومن بين المدرجين في القائمة 10 أشخاص وثلاث منظمات في بريطانيا، بينما يتوزع البقية على أنحاء العالم، لكن غالبيتهم في السعودية والكويت وقطر، بحسب التقيرير.

يشار إلى أنه يدعم هذه القائمة، التي تم إطلاقها في مركز مؤتمر الملكة إليزابيث الثانية، الأسبوع الماضي، عدد المسؤولين بينهم رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان البريطاني توم توغيندهات، والمؤلف الإسلامي عيد حسين، والخبيرة في منظمات اليمين المتطرف والنازية الجديدة جوليا إيبنر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى