رياضة
أخر الأخبار

لاعبة تونسية تدخل نادي العشر الأوليات في ترتيب محترفات لعبة التنس

أخبار العرب في أوروبا- رياضة

في إنجاز عربي غير مسبوق على مستوى الرجال والسيدات، دخلت لاعبة التنس التونسية أنس جابر، أمس الاثنين، نادي العشر الأوليات في ترتيب محترفات اللعبة، وذلك عقب حلولها في المركز الثامن في التصنيف العالمي.

وكانت اللاعبة التونسية، في المركز 14 عالميا في الترتيب السابق الصادر يوم 4 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، الذي عادلت فيه أفضل ترتيب للاعب تنس عربي، وكان بحوزة المغربي يونس العيناوي بين عامي 2003 و2004.

ونقل عن “جابر” البالغة 27 عاما في مقطع فيديو على حساباتها الرسمية في مواقع التواصل قولها : “أنا فخورة بما حققته. حلم الطفولة بأن أكون بين أفضل اللاعبات في العالم بات واقعا، وأمامي الكثير لأُنجزه”.

وقالت النجمة التونسية عن دخولها ترتيب العشر الأوليات :”إدراك المراكز العشرة الأولى هو البداية، عملت طويلا وأستحق هذا الترتيب منذ فترة، العمل أمامي كبير لتأكيد جدارتي بما بلغته”.

كما جددت شكرها للجماهير التونسية والعربية التي ساندتها، مؤكدة على أن “الهدف سيكون الذهاب إلي المراكز الأولى ولما لا المركز الأول، الأمر يتطلب جهودا كبيرة وهو ما لن أتخاذل فيه”.

وأشارت إلى أنها قالت نهاية الموسم الماضي، إن “التقدم للمراكز العشرة الأولى هو هدفي، وهو ما شكك فيه الكثيرون، لكنني اليوم سعيدة بما حققته وفريقي (مدرِبِيها) حيث ضحينا كثيرا لنصل إلى هذا المركز”.

وكانت اللاعبة “جابر” بلغت الموسم الحالي نهائي بطولة “تشارلستون” الإنكليزية، في أبريل/نيسان الماضي، ثم نهائي بطولة “شيكاغو” نهاية الشهر الفائت، لكنها لم تنجح في التتويج بهما.

وظهرت اللاعبة التونسية بمستويات كبيرة، منذ بداية العام الماضي، حيث وصلت الدور ربع نهائي لبطولة “أستراليا المفتوحة” في 2020.

كذلك فعلت في بطولة “ويمبلدون” البريطانية، فضلا عن تتويجها بلقب بطولة برمنغهام الإنكليزية في يونيو/ حزيران الماضي.

اقرأ أيضا: ألمانيا أول المتأهلين لنهائيات كأس العالم ” قطر 2022 “

وتعتبر أنس جابر أكثر لاعبة تحقيقا للانتصارات هذا الموسم بـ48 فوزا، الأمر الذي دفع نجوم كبار في اللعبة ليثنوا على مستواها ونتائجها على غرار البريطاني أندي موراي، والسويسري روجر فيدرر، وآخرين في تغريدات على صفحاتهم الرسمية.

الجدير ذكره، أن اللاعبة التونسية تبدأ اليوم الثلاثاء، مشاركتها في بطولة موسكو بمواجهة صاحبة في الأرض إيكاتيرينا ألكسندروفا (المصنفة 37 عالميًا)، في الدور الأول للبطولة.

علما أن مشوارها المتميز في بطولة “إنديان ويلز” في بريطانيا للأساتذة ذات الألف نقطة، قد انتهى يوم السبت الماضي، بعد أن خسرت في نصف النهائي أمام الإسبانية باولا بادوزا التي تمكنت من حصد اللقب في النهاية عقب فوزها على البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى