أخباردول ومدن
أخر الأخبار

وسط تشديد الإجراءات.. العثور على مهاجرين داخل شاحنة في فرنسا قادمة من إيطاليا

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

للمرة الثانية في أقل من أسبوع، اكتشفت الشرطة الفرنسية مجموعة من المهاجرين مختبئين في الجزء الخلفي من شاحنة في منطقة فينتيميليا الحدودية، مع إيطاليا.

وقالت السلطات في بيان أمس الأربعاء، إن الشرطة عثرت على 11 مهاجرا مختبئين في مقطورة شاحنة. دون الإشارة إلى جنسياتهم.

وأضافت بأن الشاحنة كانت قادمة من إيطاليا، وبالتحديد من منطقة فينتيميليا الحدودية، وهو الطريق الذي تسلكه الغالبية العظمى من المهاجرين حاليا للدخول إلى الأراضي الفرنسية.

يأتي هذا في وقت أعلنت الداخلية الفرنسية تشديد الإجراءات على الحدود مع إيطاليا، لمنع دخول مهاجرين غير شرعيين إلى البلاد.

وقالت السلطات إن قوات الدرك قامت بنقل المهاجرين إلى بلدة “سان ساتورنين ليه أفينيون”. ولم يتم اتخاذ أي قرار بشأن وجهة هؤلاء المهاجرين.

وكانت الشرطة الفرنسية قد عثرت الأسبوع الماضي على 14 مهاجرا أصغرهم يبلغ 12 عاما، في شاحنة في في المنطقة الحدودية نفسها مع إيطاليا.

وأمس الأول الثلاثاء، أعلنت الداخلية الفرنسية، أنه سيتم نشر 200 عنصر إضافيين من رجال الدرك والشرطة إلى النقاط الحدودية بين فرنسا وإيطاليا، متوقعة زيادة في أعداد الوافدين من جزيرة لامبيدوزا.

هذا القرار يرفع أعداد قوى الأمن على الحدود من 500 إلى 700 عنصر، الذين سيتم توزيعهم على نقاط العبور المختلفة بين فرنسا وإيطاليا.

اقرأ أيضا: فرنسا تؤكد رفضها استقبال مهاجرين من جزيرة لامبيدوزا الإيطالية

في حين سيتم توسيع المراكز الحدودية الموجودة في “مينتون” و”مونجينيفر” مؤقتا لإدارة عمليات اعتراض المهاجرين، وفق ما أكدته وسائل إعلام فرنسية.

أيضا فقد استدعت المديرية العامة للأمن الداخلي عناصر ممن اعتادوا العمل لصالح وكالة حرس الحدود الأوروبية “فرونتكس”، وذلك لتقديم الدعم اللازم وضمان عدم وجود ملفات تعريف مرتبطة بالجماعات الإرهابية من بين المهاجرين، بحسب ما أفادت به الداخلية الفرنسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى