اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

إيطاليا.. زيادة الإنفاق بمقدار 23.6 مليار يورو العام المقبل

 أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

تعتزم حكومة إيطاليا زيادة إنفاقها بمقدار 23.6مليار يورو خلال العام المقبل 2022.

وكانت حكومة رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي قد وافقت الثلاثاء الماضي، على مشروع ميزانية العام المقبل، والذي سيتم تقديمه إلى المفوضية الأوروبية لمراجعته اليوم الخميس.

كما يحتاج قانون الميزانية النهائي إلى موافقة البرلمان الإيطالي بنهاية العام الحالي.

مشروع الميزانية يتضمن حوالي 6 مليارات يورو لإصلاح النظام الضريبي، والذي سيؤدي إلى خفض ضرائب الدخل، وخفض تكلفة العمالة، إضافة لملياري يورو تم تخصيصها بالفعل لهذا الغرض.

وبعد إنفاق حوالي 5 مليارات يورو لتخفيف تأثير ارتفاع أسعار الطاقة على المستهلكين، ستخصص الحكومة ملياري يورو أخرى في ميزانية العام المقبل لهذا الغرض، لكنها تخطط لاسترداد هذا المبلغ في العام التالي.

ايضا، سيتم تخصيص 800 مليون يورو خلال العام المقبل لتمويل برنامج إعانة البطالة المثير للجدل المعروف باسم “دخل المواطنة”.

يشار إلى أن إيطاليا تتوقع نمو اقتصادي خلال العام الجاري بنحو 4.7%، مع استمرار النمو القوي خلال 2023 بحسب احدث التوقعات الاقتصادية الصادر الشهر الماضي.

اقرأ أيضا: دراغي: أكثر من 50 ألف مهاجر غير شرعي وصلوا إلى إيطاليا منذ بداية العام

وسيساهم هذا النمو القوي في خفض تدريجي لمعدل الدين العام إلى مستواه قبل الأزمة وهو 134.3% من إجمالي الناتج المحلي بحلول3030.

وكان تقرير صدر منتصف الشهر الماضي عن المعهد الإيطالي للإحصاء، قد أكد تسجيل توظيف قرابة 338 ألف شخص في إيطاليا خلال الربع الثاني من العام الجاري.

يذكر أن المفوضية الأوروبية توقعت في وقت سابق أن يحقق الناتج المحلي الإجمالي الإيطالي نموا هذا العام بنحو 3.4%، وذلك بعدما سجل اقتصاد البلاد انكماشا أقل من المتوقع بنسبة 8.8% خلال العام الماضي 2020.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى