دول ومدن
أخر الأخبار

العاصفة “أورور” تتسبب في انقطاع الكهرباء عن 250 ألف منزل بفرنسا

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

ضربت عاصفة قوية ليلة أمس الجزء الشمالي من فرنسا ما تسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن نحو 250 ألف منزل، كما أدت العاصفة لتوقف حركة القطارات إلى مقاطعة النورماندي من العاصمة باريس.

وقالت السلطات الفرنسية إن العاصفة “أورور” تركزت في النورماندي شمال البلاد، إضافة لمقاطعات أخرى، ما تسبب في ضرر كبير في الشبكة الكهربائية، وأن 250 ألف أسرة محرومة من الكهرباء منذ أمس الأربعاء.

وزير النقل الفرنسي جان بابتيست دجباري كتب في تغريدة على “تويتر” اليوم الخميس قال فيها : “منطقة إيل دو فرانس حول باريس والنورماندي وشمال فرنسا ومناطق لورين الشرقية كانت الأكثر تضررا”، جراء العاصفة “أورور” التي اجتاحت أجزاء من شمال ​فرنسا​ و​هولندا​ و​بلجيكا​.

كذلك أدت الفيضانات المفاجئة التي ضربت بريتاني الغربية لتدمير عدد من المنازل.

ووفقا لهيئة الأرصاد الجوية في فرنسا، فإن هبات الرياح وصلت إلى 175 كم/ساعة في مدينة فيكامب و 106 كم/ساعة في مدينة روان ، وتسببت الرياح القوية في حدوث أضرار.

اقرأ أيضا: فرنسا.. ارتفاع قياسي في أسعار الوقود

من جانبها أعلنت شركة “إنديس” المتخصصة في تشغيل الكهرباء، أن قوة التدخل السريع الخاصة بها تمكنت من تشغيل عدد كبير من الكهرباء، مع وجود 3000 فني في العمل، لكن لم يتم تقديم أي يقين بشأن وقت العودة إلى الوضع الطبيعي.

ولغاية منتصف نهار الخميس، لايزال نحو 120 ألف منزل بدون كهرباء، وفقا لما أكدته وسائل إعلام فرنسية.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية الفرنسية قد أصدرت أمس الأربعاء، تحذيرات باللون البرتقالي ( ثاني أعلى مستوى للتأهب) في أجزاء كثيرة من البلاد لاسيما في مقاطعة النورماندي، لكن تم رفع معظمها ظهر اليوم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى