دول ومدن
أخر الأخبار

تشعر أنها لاتزال شابة.. ملكة بريطانيا ترفض لقب “عجوز العام”

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

قال أحد مساعدي الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا البالغة من العمر 95 عاما أمس الأربعاء، والتي تعتلي العرش منذ ما يقرب من 7 عقود، عنها قولها إنها تعيش إحساس شابة صغيرة ولا تستحق أبدا أن تُمنح لقب “عجوز العام”.

وأكد توم لينج بيكر، مساعد الملكة وسكرتيرها الخاص، أن الملكة ترفض “بأدب ولكن بحزم” حصولها على لقب “عجوز العام” وهي جائزة تمنحها المجلة البريطانية ”أولدي ” ( the oldie) تكريما لإنجازات الجيل الأكبر سنا.

ونقل بيكر عن الملكة قولها إنها “لا تعتقد أنها تستوفي المعايير ذات الصلة”، لقبولها.

وكان منظمو جائزة “عجوز العام” السنوية قد تواصلوا مع القصر الملكي يوم الثلاثاء الماضي، لمعرفة ما إذا كانت الملكة راغبة في قبول هذا اللقب.

لكن المنظمين قالوا إن الملكة رفضت العرض ولكنها بعثت إليهم بـ”رسالة جميلة” تضمنت “أطيب التمنيات”.

اقرأ أيضا: كان جالسا في حديقته .. طائرة تفرغ حمولتها من مياه الصرف الصحي على بريطاني

وجاء في الرسالة التي كتبها “بيكر” نيابة عنها “تعتقد جلالة الملكة أن عمرك الحقيقي هو ما تشعر به، لذلك فهي ترى أنها لا تستوفي المعايير المطلوبة لتكون قادرة على قبول (اللقب) وتأمل في أن تجد متلقياً أكثر جدارة”.

وكان زوج إليزابيث، الأمير فيليب الذي توفي في أبريل/ نيسان عن 99 عاما، قد رفض اللقب نفسه، قبل عقد من الزمان.

وقال فيليب في ذلك الوقت، وفقا لما نقله جيلز براندريث رئيس لجنة الجوائز، إنه “لا يوجد شيء مثل ذلك لتذكير الروح بأن السنوات تمر بسرعة أكبر من أي وقت مضى وأن القطع بدأت تتساقط من الإطار القديم”.

يشار إلى أنه سبق أن حصل على هذه الجائزة، ممثلون حازوا جوائز الأوسكار أو شخصيات حصلت على جوائز نوبل، فضلا عن والدة الملكة التي توفيت عام 2002 عن 101 سنة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى