رياضة
أخر الأخبار

نيوكاسل الإنكليزي يطالب جماهيره بعدم ارتداء الملابس العربية التقليدية

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

طلب نادي نيوكاسل يونايتد الإنكليزي من مشجعيه الامتناع عن ارتداء الملابس العربية التقليدية، أو أغطية الرأس المستوحاة من الشرق الأوسط في مباريات النادي.

الدعوة من قبل النادي التي جاءت عبر بيان أصدره أمس الأربعاء، تأتي من أجل أن لا يشكل ارتداء هذه الملابس أي “إهانة” أو “إساءة للآخرين”.

ومنذ إعلان صندوق الاستثمارات السعودي ملكية النادي 7 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، بدأ المشجعون يرتدون أزياء تُلبس في الخليج العربي والشرق الأوسط، وازدادت الظاهرة خلال المباراة الأولى لنيوكاسل على أرضه ضد توتنهام الإثنين الماضي.

ودعا النادي من جماهيره الامتناع عن ارتداء هذه الألبسة، موضحا أن أحدا من الملاكين الجدد لم يشعر بإهانة بأي شكل من الأشكال بزي الجماهير الذين اختاروا الاحتفال بهذه الطريقة.

وأضاف البيان: “أن هذا النوع من الألبسة مثّل لفتة إيجابية ومقبولة على صعيد النية”، ولكنه حذر من أن “البعض قدر يرى الأسلوب غير لائق ثقافيا وفي ذلك مخاطرة بالتسبب في إساءة لآخرين”.

وذكر بيان النادي الإنكليزي أنه”يشجع جميع زوار النادي وجماهيره على ارتداء كل ما هو معتاد في ثقافتهم أو دينهم، والاستمرار في عكس صورة المجتمعات والمجموعات متعددة الثقافات الواسعة والغنية التي يستمد النادي دعمه منها بكل فخر”.

وكان قد حضر عدد من جماهير النادي مؤخرا، إلى ملعب “سانت جيمس بارك” وهم يرتدون أغطية للرأس وأردية مرتبطة باللباس العربي، بعد استحواذ “صندوق الاستثمارات العامة السعودي” (PIF)، على النادي.

اقرأ أيضا: إيطاليا تعتزم منع دخول العنصريين للملاعب مدى الحياة

وكان “صندوق الاستثمارات السعودي” استحوذ بشكل كامل على نادي نيوكاسل يونايتد، بصفقة شملت 100% من أسهم النادي.

وتأتي خطة شراء نيوكاسل في ظل استثمارات سعودية متزايدة في مجال الرياضة، والتي تندرج في إطار “رؤية 2030” للسعودية وذلك لتنويع مصادر الدخل وتقليل الاعتماد على إيرادات النفط.

يشار إلى أن نادي نيوكاسل يوناتيد يحتل الآن المركز 19 قبل الأخير في ترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز ، برصيد ثلاث نقاط فقط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى