دول ومدن

هولندا.. تسجيل عدة إصابات بفيروس”غرب النيل”

 أخبار العرب في أوروبا- هولندا

أعلن معهد الصحة الهولندي اليوم الاثنين، عن اكتشاف خمس إصابات جديدة بفيروس”غرب النيل” في مدينة ” أوتريخت”، ليرتفع بذلك عدد الحالات إلى 6 في البلاد.

ومنتصف الشهر الماضي أعلن عن تسجيل أول إصابة بالفيروس في نفس المدينة الهولندية، في وقت أفادت فيه تقارير صحافية أن عدة دول أوروبية سجلت مئات الحالات بهذا الفيروس خلال الأسابيع الماضية.

ويقول المعهد الهولندي إنه بالإضافة للحالات الـ 6 في المدينة، تم العثور كذلك على طيور وبعوض مصابة بفيروس “غرب النيل” خلال شهري آب/ أغسطس وأيلول/ سبتمبر الماضيين.

وبحسب تقارير صحافية، فإن المعهد الهولندي، أرسل هذه المعلومات بتقرير رسمي إلى المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها.

ووفقا للمصادر فإن هولندا ليست الدولة الأوروبية الوحيدة التى أبلغت عن إصابات بفيروس”غرب النيل”، موضحة أنه تم الإبلاغ عن 315 حالة إصابة بالفيروس في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي حتى الخامس من الشهر الجاري.

وحتى اليوم توفي من بين هذه الحالات 36 شخصا، وحدثت معظم الإصابات والوفيات في اليونان بواقع 143 إصابة و 22 وفاة، تليها إسبانيا وإيطاليا.

اقرأ أيضا: بالتعاون مع هولندا.. اسبانيا تعتقل ممثل عصابة “كالي” في أوروبا

الجدير بالذكر أن عدوى فيروس”غرب النيل”  تنتقل عن طريق البعوض، ولا يعاني معظم الأشخاص المصابين من علامات أو أعراض، لكن قسم منهم يعاني من بعض الأعراض البسيطة كالحُمى والصداع الخفيف.

ومع ذلك، فإن هذا المرض يتحول لدى بعض الأشخاص إلى مرض يُهدد الحياة ويتضمّن التهاب الدماغ الذي يؤدي إلى الوفاة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى