دول ومدن
أخر الأخبار

وصول 70 مهاجرا إلى السواحل الجنوبية لإيطاليا

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

وصل إلى سواحل مقاطعة كالابريا جنوب إيطاليا أمس الخميس، 70 مهاجرا وفقا لما أكدته مصادر أمنية إيطالية لوسائل إعلام محلية.

وقالت المصادر إن المهاجرين الذين ينتمون إلى جنسيات مختلفة، كانوا يبحرون على متن سفينة شراعية جنحت على الشاطئ، مشيرة إلى أن من بين المهاجرين بعض النساء والقصر، تلقوا المساعدة اللازمة ثم قامت قوات الشرطة بإجراء عملية تحديد هوياتهم.

وكان رئيس وزراء إيطاليا ماريو داغي أمس الأول الأربعاء، عن زيادة كبيرة في عمليات وصول المهاجرين غير النظاميين إلى سواحل بلاده، مشيرا إلى أن الأعداد تضاعفت مقارنة مع العام الماضي 2020.

وأوضح أن العدد وصل لأكثر من 50 ألف مهاجر منذ بداية العام لغاية 19 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، لافتا إلى أنه حتى يوم  11 الشهر الجاري الشهر وصل حوالى 87500 شخص إلى الاتحاد الأوروبي، مشيرا إلى أن نحو 1106 من المهاجرين لقوا مصرعهم بمياه المتوسط منذ بداية العام.

اقرأ أيضا: السلطات النمساوية: أعداد المهاجرين غير الشرعيين تضاعف الشهرين الماضيين

وكان تقرير صدر عن وزارة الداخلية الإيطالية منتصف أغسطس/آب الماضي، قد أفاد بارتفاع عدد المهاجرين الواصلين إلى سواحل البلاد في غضون عام واحد بنحو 128%.

وارتفع معدل تدفق المهاجرين نحو أوروبا عبر المتوسط بشكل كبير خلال الفترة الماضية، بسبب تداعيات جائحة كورونا والتي أدت لزيادة معدلات الفقر في دول أفريقية وشرق أوسطية، ما دفع بعشرات الآلاف لركوب مياه البحر أملا في الوصول إلى أوروبا وبداية حياة أفضل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى