قانون
أخر الأخبار

ألمانيا.. أكثر من 500 شكوى دستورية ضد الاغلاق الجزئي

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أكدت المحكمة الدستورية العليا الألمانية، أنها تسلمت أربع شكاوى وطلبين دستوريتين جديدين، لإصدار أمر مؤقت ضد الإغلاق الجزئي الذي فرضته السلطات بداية الشهر الجاري لمكافحة انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد.

المحكمة التي تتخذ من مدينة “كارلسروه” مقرا لها، أشارت إلى أنها استقبلت حتى الآن إجمالي 518 شكوى دستورية بشأن قيود كورونا، اذ رفضت متابعة 331 شكوى، وتنظر حتى الآن في 187 شكوى و 53 طلباً منفصلاً لإصدار أمر مؤقت، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

وكانت السطلات الألمانية قد فرضت قيوداً جديدة لمكافحة فيروس كورونا المستجد، وتتضمن القيود اغلاق المطاعم والحانات وصالات التجميل والتدليك ورسم الوشم وصالات اللياقة البدنية ودور السينما.

القيود الجديدة شملت قصر التجمعات في الأماكن العامة على ما لا يزيد على عشرة أشخاص من منزل واحد أو منزلين، بينما استثنت الإجراءات المدارس والحضانات ومحلات تجارة الجملة والتجزئة وصالونات الحلاقة من قرار الاغلاق.

اقرأ أيضا: الصحة العالمية تعلق بشأن خطورة “كورونا المنك” على الإنسان

وسجلت ألمانيا رقماً قياسياً جديداً يوم أمس السبت، اذ سجلت أكثر من 21.5 ألف، وتوفي 166 شخصا وفقاً لبيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية،

كما أظهرت بيانات المعهد أن اجمالي الإصابات بلغ  619089 حالة إصابة بفيروس كورونا، بينما وصل عدد الضحايا إلى  11096 حالة وفاة بسبب المرض.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى