تقاريردول ومدن
أخر الأخبار

ألمانيا.. توقيف العشرات من النازيين الجدد خلال محاولتهم منع وصول المهاجرين عبر بولندا

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أوقفت الشرطة الألمانية اليوم الأحد، أكثر من 50 ناشطا من اليمين المتطرف، لدى محاولتهم تنظيم دوريات على الحدود مع بولندا لمنع المهاجرين من دخول البلاد.

ولبى النشطاء نداء “الطريق الثالث”، وهو حزب يميني متطرف يعتقد بأن له صلات بجماعات النازيين الجدد، إلى أعضائه بمنع العبور غير القانوني بالقرب من بلدة جوبين على الحدود الألمانية-البولندية، وفق ما أكدت الشرطة الألمانية.

وقال متحدث إن الشرطة صادرت الأسلحة التي كان المشتبه فيهم الخمسون يحملونها وتركتهم يغادرون منطقة جوبين في وقت متأخر، السبت، وفي الساعات الأولى من صباح الأحد.

ووصل عدد من المشتبه فيهم إلى الحدود البولندية من مناطق أخرى في ألمانيا. 

ووفقا لتقارير صحافية ألمانية فقد ضمت الأسلحة التي كانت بحوزة المتطرفين الألمان، حراب ومناجل ومضارب للبيسبول، إضافة إلى رشاشات فلفل.

وتقول مجلة “دير شبيغل”، إنه سبق أن ظهرت رسائل على مواقع الإنترنت الخاصة بـ “الطريق الثالث” تفيد بوجود ما يسمى “الممر الحدودي” في هذه المنطقة، والذي ينتقل عبره مهاجرون غير شرعيين من اليمن والعراق وسوريا وإيران وأفغانستان إلى ألمانيا.

في السياق، أكد وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر الأحد، إن بلاده نشرت 800 رجل شرطة إضافيين على الحدود مع بولندا لوقف تدفق المهاجرين الذين يحاولون الوصول إلى دول الاتحاد الأوروبي من بيلاروسيا.

وأوضح الوزير أنه “يمكن التفكير في مراقبة الحدود إذا لزم الأمر، وقال “أعلنا الأسبوع الماضي في بروكسل تمديدا للضوابط على الحدود الألمانية-النمساوية لمدة ستة أشهر أخرى. إذا لم يهدأ الوضع على الحدود الألمانية-البولندية، فلابد من التفكير هنا أيضا، فيما إذا كان يجب اتخاذ هذه الخطوة بالاتفاق مع بولندا وولاية براندنبورغ (الألمانية)”.

الوزير شدد كذلك، أنه سيتم اتخاذ هذا القرار من قبل الحكومة المقبلة. علما أنه ليس هناك ضوابط ثابتة على الحدود بين إجمالي الـ 26 دولة المنتمية لمنطقة شينغن، ومن بينها بولندا والنمسا وألمانيا.

يشار إلى أن الشرطة الألمانية اكتشفت وجود 31 مهاجرا عراقيا داخل شاحنة صغيرة قرب الحدود الألمانية-البولندية عند ولاية مكلنبورغ-فوربومرن وقامت بالقبض عليهم، بحسب بيانات الشرطة أمس السبت.

اقرأ أيضا: الخبراء يتوقعون تباطؤ نمو اقتصاد ألمانيا هذا الشتاء

والأسبوع الماضي، أعلنت الشرطة توقيف قرابة 400 مهاجر غير شرعي غالبيتهم من دول عربية، على حدودها مع بولندا، وذلك بعد وصولهم إلى البلاد عبر بيلاروسيا.

ووفقا لتقديرات الشرطة الألمانية فقد وصل إلى ألمانيا عبر يبلاروسيا مرورا ببولندا نحو 2600 شخص منذ مطلع أغسطس/ آب الماضي ولغاية الأسبوع الأول من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، مشيرة إلى أنه تم تسجيل 810 مهاجرا بين 4 و10 الشهر الحالي.

يذكر أن الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو قال في مايو/ أيار الماضي، إن بلاده طالما كانت حاجزا أمام تدفق المهاجرين غير الشرعيين إلى أوروبا، لكنها قد تفكر في التخلي عن دورها هذا، ردا على عقوبات الاتحاد الأوروبي على بلاده.

وسبق أن اتهمت الحكومة البولندية الرئيس البيلاروسي بإحضار لاجئين إلى الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي بطريقة منظمة، ومن هناك يحاول الكثيرون الوصول إلى ألمانيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى