دول ومدنقانون
أخر الأخبار

السلطات التركية تضبط 23 مهاجرا قرب حدود بلغاريا

أخبار العرب في أوروبا – تركيا

أوقفت الشرطة التركية اليوم الأحد، 23 مهاجرا غير نظامي في ولاية ” قرقلار إيلي” شمال غربي تركيا بالقرب من الحدود مع بلغاريا، وفقا لما أفادت به وسائل إعلام تركية.

وبحسب المصادر فقد تم ضبط المهاجرين في عمليات متفرقة قرب معبر” دره كوي” الحدودي مع بلغاريا، مشيرة إلى أن المهاجرين يحملون الجنسية السورية والباكستانية والأفغانية، وأحيلوا جميعا إلى مديرية الهجرة، بعد إتمام الإجراءات القانونية بحقهم.

وكانت السلطات التركية قد أعلنت الأسبوع الماضي، ضبط 83 مهاجرا غير نظامي في نفس الولاية، أثناء محاولتهم عبور الحدود نحو بلغاريا.

حينها ذكرت السلطات أن من بين المهاجرين العديد من الأطفال، مشيرة إلى أنهم يحملون جنسيات سورية وعراقية وفلسطينية وأفغانية وباكستانية.

اقرأ أيضا: ألمانيا.. توقيف العشرات من النازيين الجدد خلال محاولتهم منع وصول المهاجرين عبر بولندا

يشار إلى أن وكالة “فرونتكس” المعنية بحراسة حدود الاتحاد الأوروبي البرية والبحرية، قالت مؤخرا إن عدد اللاجئين القادمين تهريبا إلى الاتحاد عبر غرب البلقان ارتفع إلى مثليه تقريبا هذا العام، وإن معظمهم يأتون من سوريا والعراق وأفغانستان.

ومنذ عدة أشهر، تشهد المعابر البرية والبحرية نحو أوروبا زيادة كبيرة، حيث يحاول عشرات الآلاف من دول الشرق الأوسط وأفريقيا الهجرة نحو أوروبا، للبحث عن حياة أفضل لاسيما أن الدول التي يأتي منها المهاجرون تعاني من صراعات وحروب منذ سنوات طويلة وفقر مدقع زادها وباء كورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى