ابداعات ومواهبثقافة وفنون
أخر الأخبار

من بين 50 ألف مشارك.. لبناني يفوز بالجائزة الفرنسية الكبرى في التصوير

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

تمكن اللبناني حبيب ضرغام من الفوز بالجائزة الفرنسية الكبرى للتصوير الفوتوغرافي للعام ٢٠٢١ التي تنظمها مجلة” باري ماتش”، وذلك بعد منافسة انخرط فيها  ٥٠ ألف مصور فرنسي ومقيم على الأرض الفرنسية من الذين يتابعون دراستهم في هذا الاختصاص في معاهد فرنسية.

وجاء فوز الشاب اللبناني البالغ 26 عاما، بعدما جرى اختيار ١٥ مصورا للمرحلة النهائية نالوا جميعهم ميداليات ذهبية.

بعد ذلك، تقدم ٥ منهم لنيل الجائزة الكبرى التي كانت من نصيب “ضرغام” الذي حاز على الكأس الذهبية، وشيك بمبلغ ٥ آلاف يورو، كما نشر مقابلة معه على صفحات هذه المجلة.

ويوم أمس السبت، جرى الاحتفال في مبنى عمدة باريس بحضور حشد كبير من المدعوين، حيث أعلنت النتائج. 

وسبق لـ” ضرغام” أن أسس في وطنه لبنان، شركة إنتاج وأصدر كتابه الأول في التصوير الصحافي عن تظاهرات 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2019 في لبنان والتي كانت تطالب بالتغيير الجذري في البلاد، وجاء الكتاب بعنوان “صرخة صمت”، وقدم عشرة صور منه إلى المسابقة.

اقرأ أيضا: بريطانيا تمنح طبيب عراقي وسام الأمبراطورية

وأدار المسابقة “مارك بيانكور” رئيس التحرير السابق لمجلة “باري ماتش” بالشراكة مع مؤسسة “pureessentiel”.

وعلق “بيانكور” بعد فوز الشاب اللبناني بالقول: “هذا الموضوع لصيق بقوة بالحقيقة بالنسبة إلى هذا البلد، لبنان، الذي لا يزال يتعذب ويعاني”، مضيفا: ” الموضوع كان صدمة صحافية، لالتصاقه بيوميات الأحداث. إنه موضوع جدير بأن تتسع له صفحات باري ماتش”.

يشار إلى أن الشاب اللبناني حائز على إجازة في الإخراج، وهو يتابع دراسة الماستر ٢ في التصوير الفوتوغرافي للأزياء في معهد (SPEOS) بباريس وهو من كبريات معاهد التصوير الفوتوغرافي في العالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى