دول ومدن
أخر الأخبار

الشرطة الألمانية تعثر على جثة مهاجر عراقي قرب حدود بولندا

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

عثرت الشرطة الألمانية اليوم الجمعة، على جثة مهاجر عراقي كان من بين قرابة 30 شخصا تم تهريبهم عبر الحدود البولندية داخل شاحنة.

وقالت الشرطة إن الرجل البالغ من العمر 32 عاما لقي حتفه “قبل ساعات عدة”، عندما عثرت قوات الأمن على المجموعة قرب الشاحنة خارج بلدة “شويبستال” في ولاية ساكسونيا، صباح اليوم.

وأضافت الشرطة في بيان أن سائق الشاحنة، هو رجل تركي (42 عاما) لا يزال هاربا لغاية الآن، مؤكدة في الوقت نفسه أنها تمكنت من القبض على سائق سيارة ثانية يشتبه في أنه ساعد المهرب، وهو رجل من أصل تركي يبلغ 48 عاما. ولم تشر الشرطة في بيانها إلى جنسيات المهاجرين الآخرين أو حالتهم الصحية.

وكانت الشرطة الألمانية قد أعلنت السبت الماضي عن ضبط 31 مهاجرا عراقيا غير نظامي، مؤكدة أن المهاجرين كانوا داخل شاحنة صغيرة بعدما عبروا الحدود قادمين من بولندا.

وبحسب الشرطة فإن المهاجرين الـ 31 هم 19 رجلا وسيدتان و10 أطفال، مؤكدة أن جمعيهم لم تكن صحتهم على ما يرام.

اقرأ أيضا: ألمانيا: نجاح المحادثات مع العرق لوقف رحلات المهاجرين إلى بيلاروسيا

وكان 7 مهاجرين قد لقوا حتفهم بسبب الإرهاق والبرد على الحدود البولندية- البيلاروسية منذ أغسطس/ آب الماضي من ضمنهم لاجئين عراقيين سوريين.

يشار إلى أنه خلال الأسابيع الأخيرة، شهدت ألمانيا ارتفاعا في عدد المهاجرين غير الشرعيين الذين يدخلون البلاد من بولندا بعد عبور بيلاروسيا.

وبحسب السلطات الألمانية فقد دخل نحو 5 آلاف مهاجر غير شرعي منذ بداية أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، من بولندا عبر بيلاروسيا، مشيرة إلى أن عدد المهاجرين الذين دخلوا البلاد من حدود بولندا منذ بداية العام بلغ نحو 7300 مهاجر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى