دول ومدن
أخر الأخبار

بعد هولندا.. اسبانيا تعدم 100 ألف حيوان “منك”

أخبار العرب في أوروبا – اسبانيا

أعدمت السلطات الإسبانية نحو مائة ألف من حيوان المنك، في مزرعة شمال شرق البلاد، وذلك بعد إصابة عدد منها بفيروس كورونا المستجد.

“خواكين أولونا” مسؤولة قطاع الزراعة في منطقة “أراغون” قالت: إن “عملية الإعدام ستشمل 92.700 من حيوان المنك التي يتم تربيتها في المزرعة من أجل الاستفادة من فرائها الثمينة”. موضحة أن “الفيروس وصل إلى المزرعة المتضررة من خلال عامل مصاب”.

 وأشارت “أولونا” إلى أنه “ليس من المؤكد انتقال الفيروس من الحيوانات إلى البشر ولكنه بالعكس أمرٌ ممكن الحدوث”.

إلى جانب ذلك، أعدمت هولندا نحو مليون من هذا النوع من الحيوانات التي يتم الاستفادة من فرائها في صناعة الملابس الفاخرة ومواد التجميل.

اقرأ أيضا: أول حالة في العالم.. “المنك” ينقل كورونا للإنسان في هولندا

ونقلت وسائل اعلام عن العاملين في صناعة الفراء أن الإصابة بفيروس كورونا المستجد، انتشرت في 24 مزرعة منك في البلاد، مؤكدة أن “مزرعة أخرى اشتبهت أمس الجمعة بإصابة حيوانات المنك بفيروس كورونا”.

السلطات الهولندية أوضحت: أن “الفيروس انتقل في البداية من عاملين زراعيين إلى المنك، وكان ذلك في شهر أبريل/نيسان الماضي، ومنذ ذلك التاريخ بدأت عمليات الإعدام لهذا الحيوان في عدد من مزارع بالبلاد.

ويتم إعدام الحيوانات باستخدام الغاز على أمهات المنك وصغارها، وترى الجماعات المناهضة لتجارة الفراء إلى أن جائحة كورونا هي سبب إضافي لإغلاق جميع تلك المزارع.

يذكر أن الاتحاد الهولندي لمنتجي الفراء أعلن أن ثمّة 140 مزرعة لحيوانات المنك في البلاد تصدر ما قيمته 90 مليون يورو من الفراء سنويا.

وتحتل هولندا المركز الرابع عالمياً في مجال صناعة تربية حيوان المنك، وذلك بعد الصين والدنمارك وبولندا، بينما تحتل إسبانيا المركز السابع أوروبياً في هذه الصناعة التي يبدو أنها ستعاني لسنوات عدد من ضرر بالغ جراء جائحة فيروس كورونا المستجد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى