دول ومدنصحة
أخر الأخبار

إنفلونزا الطيور تتفشى بالدنمارك.. وبريطانيا تعلن عن إجراءات وقائية من الفيروس

أخبار العرب في أوروبا – عواصم

أعلنت الحكومة الدنماركية أمس الأربعاء، عن تفش واسع لفيروس إنفلونزا الطيور في مزرعة مخصصة لتربية الديوك الرومية وسط البلاد، في وقت أعلنت فيه الحكومة البريطانية كامل أراضي البلاد منطقة وقاية من إنفلونزا الطيور.

وقالت تقارير صحافية محلية إن السلطات الدنماركية أبلغت أمس منظمة صحة الحيوان العالمية، عن تفشي الفيروس في مزرعة بها نحو 27 ألفا و600 ديكا روميا في مقاطعة “سلاجيلس”، مشيرة إلى أن التفشي بدأ يوم 30 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وتم التأكد منه في الأول من نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

على صعيد متصل، أعلنت الحكومة البريطانية، أمس الأربعاء، كامل أراضي المملكة المتحدة منطقة وقاية من إنفلونزا الطيور بعد رصد سلالة “H5N1” من المرض في بعض مزارع الدواجن.

وقالت الحكومة في بيان: “تم إعلان منطقة الوقاية من إنفلونزا الطيور في كامل أراضي المملكة المتحدة لتعمل اعتبارا من 17:00 أمس”.

اقرأ أيضا: ألمانيا تسجل رقما قياسيا في إصابات كورونا اليومية

كما أمرت الحكومة مزارع الدواجن ومربي الطيور بتشديد إجراءات الأمن البيولوجي، بعد رصد عدد من حالات الإصابة بالمرض بين الطيور البرية.

وأوضحت أنه بات الآن مطلبا قانونيا على جميع مربي الطيور في بريطانيا اتباع إجراءات صارمة، حيث يحتاج مربي أكثر من 500 طائر إلى تقييد وصول الأشخاص إلى مزارعهم، كما يجب أيضا عليهم تنظيفها بانتظام.

ورغم ذلك، شددت الحكومة البريطانية في بيانها على أن الخطر على الصحة العامة من الفيروس منخفض للغاية.

يذكر أنه وفقا لمنظمة الصحة العالمية، لا يمكن استبعاد إصابة البشر بفيروس إنفلونزا الطيور، شديد العدوى، على الرغم من الاحتمال الضئيل لحدوث ذلك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى