دول ومدنقانون
أخر الأخبار

السلطات الفرنسية تؤكد ترحيل مئات المهاجرين التونسيين

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أعلن المتحدث باسم الحكومة الفرنسية غابرييل أتال، أن سلطات بلاده قامت ترحيل مئات التونسيين المهاجرين من الأراضي الفرنسية مؤخرا.

المتحدث أضاف في حديث مع قناة “C NEWS”، اليوم الجمعة، تعليقا على ملف ترحيل مهاجرين غير نظاميين من الأراضي الفرنسية، أن “السلطات في تونس متعاونة في هذا الإطار، ويتم ترحيل التونسيين، بعد حصولهم على التصاريح القنصلية”.

وتابع : “كنا اتخذنا عام 2018 قرارات صارمة بشأن إعادة المهاجرين الذين ليس لديهم حق البقاء على أرضنا، وهناك عدة دول اتخذت هكذا قرارات بعد الأزمة الصحية وليس فقط فرنسا”.

وذكر أن “الإجراء المتخذ بشأن التأشيرات هو إجراء قوي ويكفي أن نرى رد الفعل في الدول المعنية”، مشددا بالقول “علينا مواصلة ممارسة الضغط. هناك أشخاص من المفترض أن يتم الترحيب بهم في فرنسا، وخاصة أولئك الذين يستفيدون من اللجوء، ويجب دمجهم وهناك أشخاص يجب ترحيلهم”.

اقرأ أيضا: اكتشاف نفق قرب مقر السفير الفرنسي بتونس .. واعتقال ثلاثة أشخاص

وكانت باريس قد أعلنت نهاية سبتمبر/ أيلول الماضي، تخفيض عدد التأشيرات الممنوحة لمواطني المغرب والجزائر للنصف وتونس 30%، مبررة خطوتها بـ “رفض” الدول المغاربية الثلاث إصدار تصاريح قنصلية لإعادة مهاجرين ترغب فرنسا في ترحيلهم من أراضيها.

ووفقا للمتحدث الفرنسي فإن الجزائر والمغرب لم يتعاونا مع باريس بشأن ملف الترحيل من الأراضي الفرنسية، لكن “الأمور قد تقدمت مع تونس حيث يمكن ترحيل عدة مئات من الأشخاص بعد الحصول على التصاريح القنصلية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى