دول ومدنصحة
أخر الأخبار

شبان: ألمانيا دخلت مرحلة صعبة للغاية من الجائحة

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

اعتبر وزير الصحة الألماني ينس شبان، أن بلاده دخلت فترة صعبة للغاية فيما يتعلق بالوضع الوبائي لفيروس كورونا، مع تزايد أعداد المرضى في العناية المركزة.

كلام الوزير الألماني المنتهية ولايته، جاء خلال اجتماع عقده اليوم الجمعة، مع وزراء صحة ولايات ألمانيا الـ 16، لوضع خطط لمواجهة ارتفاع معدلات الإصابة التي تشهدها البلاد ووصلت لأرقام قياسية خلال اليومين الماضيين.

وشدد شبان بعد الاجتماع على ضرورة منح جرعة تنشيطية من لقاحات كورونا بعد ستة أشهر من تلقي الجرعة السابقة، مؤكدا أن البلاد اضطرت بالفعل إلى نقل المرضى من مناطق تزدحم فيها المستشفيات، وحث المواطنين على التطعيم ومراعاة قواعد السلامة.

على صعيد متصل، نقلت وكالة “رويترز” عن حكام بعض الولايات الألمانية اليوم الجمعة، تحذيرهم من أن المستشفيات في البلاد قد تغرق قريبا بمرضى كورونا، لافتين إلى أن الأمر ربما يصل إلى قرار بإغلاق جديد، ما لم يتم اتخاذ إجراءات عاجلة لوقف انتشار الفيروس.

وقال “مايكل كريتشمر” رئيس وزراء ولاية ساكسونيا الشرقية: “إذا أخذنا الكثير من الوقت الآن، فسينتهي الأمر بإغلاق مثل العام الماضي”.

اقرأ أيضا: خلافات حول المناخ وحقيبة المالية.. تعثر المفاوضات لتشكيل ائتلاف حكومي في ألمانيا

بينما علق “بودو راميلو” رئيس وزراء ولاية تورينجيا، بالقول إن “الأمر استغرق أياما حتى تأكدنا من عدم وجود أسرة رعاية مركزة كافية في المستشفيات”.

يشار إلى أنه بحسب بيانات جمعية “دي آي في آي” للطب المكثف والطوارئ الألمانية، يوجد 2503 سريرا في وحدات العناية المركزة الألمانية حتى مساء أمس الخميس، مقارنة بـ 3100 في بداية أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

إلى ذلك، سجل معهد “روبرت كوخ” اليوم الجمعة، 37120 إصابة جديدة بالفيروس في الساعات الـ24 الماضي، وهو اليوم الثاني على التوالي الذي تسجل فيه البلاد أعلى معدل زيادة يومية منذ انتشار الوباء ربيع العام الماضي.

واقتربت ألمانيا من تطعيم قرابة 70% السكان بجرعتين ضد فيروس كورونا، بعدد تجاوز 55.7 مليون شخص.

يذكر أن ألمانيا تسجل حاليا أعلى عدد لإصابات بفيروس كورونا منذ منتصف مايو/ أيار، حيث تجاوز عدد الإصابات  100 إصابة لكل 100 ألف مواطن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى