دول ومدن
أخر الأخبار

ألمانيا تضغط على الإتحاد الأوروبي للإسراع بالترخيص لـ”لقاح كورونا”

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أكدت مصادر مقربة من الحكومة الألمانية اليوم الثلاثاء، أن مكتب المستشارة “أنجيلا ميركل” ووزارة الصحة تضغطان على كل من الوكالة الأوروبية للأدوية والاتحاد الأوروبي لكي تتمّ الموافقة على استخدام “لقاح كورونا” بحلول 23 ديسمبر/ كانون الأول.

صحيفة “بيلد” الألمانية، أفادت بأن “الحكومة الألمانية تمارس الضغط على الجهات المختصة، للموافقة على استخدام لقاح تحالف شركتي فايزر الأمريكية وبيونتيك الألمانية، بحلول 23 ديسمبر/كانون الأول،  عوضاً عن الموعد المقرر وقبل  29 ديسمبر/كانون الأول “.

وكانت مديرة هيئة الدواء الأوروبية “إمير كوك” أشارت أمس الاثنين، أن إجراءات الموافقة على لقاح فيروس كورونا المستجد في الاتحاد الأوروبي تسير بأقصى سرعة ممكنة، لافتة إلى أن ” القرار سيصدر قبل 29 كانون الأول/ديسمبر الجاري”.

اقرأ أيضا: تحالف “فايزر- بيونتيك” يكشف عن الآثار الجانبية للقاح كورونا

بدوره، حذر وزير الصحة الألماني من أنّ “الثقة بقدرة الاتحاد الأوروبي على التحرّك هي الآن على المحكّ”. مؤكداً أنّ “جميع بيانات بيونتيك متاحة، وقد أصدرت بريطانيا والولايات المتحدة التراخيص بالفعل. يجب أن تُراجع البيانات وأن تصدر الموافقة من جانب الوكالة الأوروبية للأدوية في أسرع وقت ممكن”.

وباشرت عدد من الدول، في مقدّمها بريطانيا والولايات المتحدة وكندا وسنغافورة والبحرين، بالتطعيم من فيروس كورونا، بينما لا يزال الاتحاد الأوروبي يجري عملية تقييم للقاح فايزر-بيونتيك.

يذكر أن الوكالة الأوروبية للأدوية، ومقرها هولندا، ما تزال تدرس حاليا إصدار تراخيص لعدد من اللقاحات المضادة لكوفيد-19.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى