دول ومدن
أخر الأخبار

السلطات الإيطالية تسمح برسو سفينة إنسانية على متنها 800 مهاجر

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

وافقت السلطات الإيطالية، اليوم الأحد، على رسو سفينة إنسانية في ميناء تراباني بجزيرة صقلية، تحمل على متنها 800 مهاجر، كانت السفينة قد أنقذتهم خلال الأيام الماضية في عرض البحر المتوسط.

وأكدت منظمة “سي آي” غير الحكومية الألمانية التي تدير  سفينة“سي آي 4” الإنسانية، أن إيطاليا سمحت برسوم السفينة، مشيرة إلى أن من بين المهاجرين الـ 800 هناك مئات القصر فضلا عن 5 حوامل.

وجاء إذن الرسو من قبل السلطات الإيطالية، بعد ساعات من تسليم تامنظمة الإنسانية إمدادات إغاثة طارئة للسفينة.

وكانت المنظمة قد أعلنت في بيان أنها أنقذت نحو 400 مهاجر في البحر الأربعاء، كما ساعدت 400 آخرين على متن قارب خشب مهدد بالغرق الخميس، مؤكدة أنها طلبت من السلطات الإيطالية بالسماح لها بالرسو في إحدى موانئ البلاد.

وذكرت المنظمة أن أكثر من 200 قاصر من بينهم “أطفال عديدون دون العاشرة” وخمس حوامل على متن سفينتها، لافتة أن 200 مهاجر تلقوا العلاج على متن السفينة.

اقرأ أيضا: السلطات الفرنسية تؤكد ترحيل مئات المهاجرين التونسيين

في سياق متصل، تؤكد سفينة “أوشن فايكينغ” الإنسانية التي تديرها منظمة “إس أو إس المتوسط” أنها تبحث عن ميناء للرسو حاملة 314 مهاجرا أنقذتهم في المتوسط، ما يرفع عدد المهاجرين الذين ينتظر نزولهم في إيطاليا إلى أكثر من 1100.

ولاتزال إيطاليا تمثل إحدى نقاط الدخول الرئيسية إلى أوروبا للمهاجرين من شمال إفريقيا، الذين يبحرون خصوصا من ليبيا وتونس،

وارتفع معدل تدفق المهاجرين عبر المتوسط نحو إيطاليا خلال الفترة الماضية، وذلك بسبب تداعيات جائحة كورونا والتي أدت لزيادة معدلات الفقر في دول أفريقية وشرق أوسطية، ما دفع بعشرات الآلاف لركوب مياه البحر أملا في الوصول إلى أوروبا.

ووصل نحو 55 ألف مهاجر إلى إيطاليا منذ بداية العام، مقارنة بأقل من 30 ألفا في عام 2020، وفق بيانات وزارة الداخلية الإيطالية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى