دول ومدن
أخر الأخبار

بسبب البرد.. وفاة لاجئة فلسطينية- سورية على حدود بيلاروسيا مع بولندا

أخبار العرب في أوروبا – بيلاروسيا

قالت تقارير صحافية اليوم الأربعاء، إن لاجئة فلسطينية- سورية توفيت خلال رحلة اللجوء إلى أوروبا، وذلك على الحدود البيلاروسية البولندية، مشيرة إلى أن وفاة المرأة كان سببه البرد الشديد.

وبحسب المصادر فإن الضحية من أبناء مخيم النيرب للاجئين الفلسطينيين في مدينة حلب شمال سوريا وتبلغ من العمر 44 عاما.

وتؤكد المصادر أن شركات سياحية في بيلاروسيا قامت بنقل آلاف السوريين من سوريا وروسيا خلال الأسابيع الأخيرة إلى حدود الاتحاد الأوروبي تحت مسمى “رحلات سياحية”، إلا أنها تتقاضى مبالغ طائلة ثم تتركهم على حدود الاتحاد الأوروبي للضغط على أوروبا.

ومنذ يومين تشهد الحدود بين بيلاروسيا وبولندا تجمع نحو 4 آلاف لاجئ بينهم المئات من الأطفال والنساء، في وقت زادت بولندا من نشر جنودها على الحدود.

اقرأ أيضا: بولندا.. اعتقالات وإحباط محاولات تسلل لمئات المهاجرين عبر الحدود من بيلاروسيا

في السياق، أفادت تقارير أوروبية اليوم الأربعاء، عن وضع مزري يعاني منه اللاجئون على الحدود البيلاروسية البولندية مع تدني درجات الحرارة إلى مادون الصفر، في وقت اتهمت بعض التقارير قيام السلطات البيلاروسية بدفع آلاف اللاجئين نحو الحدود البولندية في محاولة جديدة للضغط على بروكسل، ردا على العقوبات التي فرضها الاتحاد على مينسك في وقت سابق هذا العام.

يشار إلى أنه تم توثيق وفاة 9 لاجئين على الحدود البيلاروسية خلال الشهرين الماضيين، في حين يقول بعض الناشطين في حقوق الإنسان إن العدد يقد يصل للعشرات لاسيما أن الكثير منهم انقطع الاتصال معهم في غابات شائع وغير معروف مصيرهم لغاية الآن.

وغالبية اللاجئين الذين يسلكون هذا الطريق الذي بات يوصف بـ” طريق الموت” ينحدرون من دول في الشرق الأوسط لاسيما العراق وسوريا إضافة لإيران وأفغانستان واليمن، وتكون وجهتهم الرئيسية ألمانيا أو هولندا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى