دول ومدن

أزمة المهاجرين .. بروكسل توسع العقوبات على بيلاروسيا

أخبار العرب في أوروبا – بروكسل

أعلن الاتحاد الأوروبي توسيع العقوبات المفروضة على الحكومة البيلاروسية، بعد اتهامها بإجبار آلاف المهاجرين التوجه إلى الحدود البولندية ( حدود الاتحاد الأوروبي).

وقالت أورسولا فون دير لاين رئيسة المفوضية الأوروبية، أمس الأربعاء، إن “العقوبات الجديدة لن تشمل الأفراد فحسب، بل الكيانات أيضا”.

وتابعت: “من المهم أن نتحدث إلى البلدان التي يأتي منها المهاجرون. ونعمل على فرض عقوبات على الدول التي هي جزء من الأنشطة القذرة لبيلاروسيا”.

ويتهم الاتحاد الأوروبي الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو بتنسيق وصول هذه الموجة من المهاجرين واللاجئين إلى الجانب الشرقي من التكتل، وذلك ردا على العقوبات الأوروبية التي فرضت على بلاده بعد “القمع الوحشي” الذي مارسه نظامه بحق المعارضة.

اقرأ أيضا: بولندا تقترح وقف الرحلات الجوية بين الشرق الأوسط وبيلاروسيا

ومنذ يوم الاثنين الماضي، تشهد الحدود البيلاروسية البولندية تجمع نحو 4 آلاف لاجئ من بينهم نساء وأطفال، في وقت تتهم فيه الكثير من الدول الأوروبية السلطات البيلاروسية بدفع هؤلاء المهاجرين نحو حدود الاتحاد الأوروبي.

وتزايد معدل تدفق المهاجرين من بيلاروسيا منذ أغسطس/ آب الماضي، حيث يحاول المهاجرون الوصول نحو بولندا وليتوانيا ولاتفيا بهدف الوصول إلى أوروبا الغربية خاصة ألمانيا.

يشار إلى أن أغلب المهاجرين الذين يحاولون التسلل من بيلاروسيا إلى الاتحاد الأوروبي قدموا من منطقة الشرق الأوسط وآسيا، وهو ما دفع رئيس الوزراء البولندي ماتيور موراويكي أمس الأربعاء، للمطالبة بوقف الرحلات الجوية من الشرق الأوسط إلى بيلاروسيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى