دول ومدن

الرباط تزود مدريد بمعلومات عن الفارين في حادثة هبوط الطائرة الاضطراري

أخبار العرب في أوروبا – إسبانيا

أعلنت السلطات الاسبانية، أن نظيرتها المغربية تتعاون معها بخصوص فرار مسافرين مغاربة، داخل التراب الإسباني منذ أسبوع عقب توقف اضطراري لطائرة متجهة من المغرب إلى تركيا بمطار “مايوركا بالما” الإسباني.

ووفقا للسلطات الإسبانية فقد زودتها الرباط بصور وهويات ومعلومات كاملة عن 13 مغربيا تمكنوا من الفرار من الطائرة بعد هبوطها بشكل اضطراري في إسبانيا، تشير المعطيات إلى أنه هبوط مُدبر وفق خطة مسبقة للمسافرين المغاربة.

في هذا السياق، أفادت صحيفة”لاراثون” الإسبانية أمس الخميس، أن الشرطة والحرس المدني الإسباني يتعقب عبر شبكات التواصل الاجتماعي في حال كان للمختفين نوع من التواصل في إسبانيا أو أي معلومات أخرى قد تكشف عن موقعهم.

وأضافت أن ما لا يقل عن اثنين من المهاجرين، الذين كانوا على متن الطائرة، سافروا بحرا إلى برشلونة، حيث فقدت الشرطة أي أثر لهم، ومن المحتمل أن يكون الـ11 الآخرون ما يزالون في مايوركا أو انتقلوا إلى شبه الجزيرة.

وبحسب الصحيفة فإن السلطات المغربية أكدت لنظيرتها الإسبانية أن ليس لهؤلاء الفارين أي سجل إجرامي في المغرب، باستثناء الشخص الذي ادعى المرض، وأجبر الطائرة على الهبوط.

اقرأ أيضا: فرار مسافرين مغاربة بعد هبوط اضطراري لطائرة في إسبانيا

يذكر أن الطائرة التي كانت متجهة من الدار البيضاء نحو إسطنبول، هبطت بشكل اضطراري في مطار مايوركا بالما، بعدما ادعى أحد الركاب المشاركين في هذه العملية ارتفاع السكر لديه، وأثناء هبوط الطائرة لنقله إلى المستشفى، فر نحو 25 مغربيا.

وتم نقل الشخص المعني، إلى المستشفى، حيث تبين أنه لا يعاني من أي مشاكل صحية، ومن ثم اقتيد إلى مركز الشرطة فيما فر رفيقه. وتم اعتقال 12 شخصا، فيما لازال البحث جاريا على الأشخاص الآخرين والذي يقدر عددهم بـ 13 شخصا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى