مجتمع

ارتفاع حالات الانتحار في إسبانيا لأعلى مستوى في تاريخها

أخبار العرب في أوروبا – إسبانيا

ارتفعت حالات الانتحار في إسبانيا خلال العام الماضي إلى أعلى مستوى لها في تاريخ البلاد، بحسب بيانات نشرتها الهيئة الإسبانية للوقاية من الانتحار.

الهيئة قالت في تقريرها عن حالات الانتحار التي وقعت في إسبانيا خلال 2020، إنه تم توثيق نحو 4 آلاف حالة.

وأوضحت بأن حالات الانتحار ارتفعت بنسبة 7.4 % العام الماضي بتسجيل 3 آلاف و941 واقعة انتحار، مقارنة مع 2019، مشيرة إلى أن التقرير أعد وفقا لسجلات الوفيات السنوية الصادرة عن المعهد الإسباني للإحصاء.

وذكرت الهيئة أن متوسط حالات الانتحار اليومية العام الماضي بلغ 11 فردا، منهم 74 % (2930) من الرجال، و26 % (1011) من النساء.

اقرأ أيضا: الرباط تزود مدريد بمعلومات عن الفارين في حادثة هبوط الطائرة الاضطراري

كما أكدت الهيئة في تقريرها أن الانتحار هو السبب الأكثر شيوعا للوفاة في إسبانيا بعد حالات الأورام بين الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 29 عاما، وأن عدد النساء اللائي انتحرن تجاوز الألف لأول مرة.

كذلك، أشار التقرير إلى أن أحد أسباب زيادة حالات الانتحار يعود إلى الاضطرابات النفسية المرافقة للمشاكل الاجتماعية والاقتصادية الناجمة عن وباء كورونا.

يشار إلى أن معظم الدول الأوروبية تعاني من ارتفاع معدلات الانتحار لاسيما بين فئة الشباب، ويعود معظمها إلى الاكتئاب بسبب غياب الحياة الاجتماعية التي تؤدي إلى اتخاذ هؤلاء الشباب قرارا بإنهاء حياتهم، لكن جائحة كورونا المستمرة منذ نحو عامين زادت من تفاقم الوضع بسبب الاغلاقات المستمرة وارتفاع تكاليف المعيشة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى