دول ومدن

بولندا: عشرات العراقيين اجتازوا الحدود.. وتحذر من عملية تسلل كبرى

أخبار العرب في أوروبا – بولندا

أعلنت بولندا، اليوم الأحد، أن عشرات المهاجرين العراقيين غير الشرعيين تمكنوا من اجتياز حدودها قادمين من بيلاروسيا، محذرة من أن هناك تحضيرات جارية لعملية تسلل كبرى.

وقالت الشرطة البولندية في بيان على حسابها بموقع تويتر، إن نحو 50 مهاجرا اقتحموا حدود البلاد وعبروها في الساعة الخامسة( بتوقيت بولندا) مساء أمس في منطقة ستارزين، مشيرة إلى أن عناصر الشرطة ألقوا القبض على 22 مواطنا عراقيا خلال عملية البحث عن المتسللين.

البيان ذكر أيضا أن الشرطة اعتقلت 4 أشخاص، وهم بولندي وجورجيان وسوري، بتهمة نقل 13 شخصا إلى الحدود.

في غضون ذلك، حذر حرس الحدود البولندي من أنه يرصد تحضيرات عند الجانب البيلاروسي من الحدود في محيط معبر “كوزنيتسا” لعملية تسلل كبرى اليوم.

وذكر حرس الحدود البولندي في بيان أنه يرصد زيادة في تواجد ضباط للقوات الخاصة البيلاروسية في هذا الموقع وتحركات في صفوف المهاجرين المحتشدين هناك، مع إزالة عدد من الخيم المقامة لإسكان المهاجرين.

كما اتهم السلطات البيلاروسية بإمداد المهاجرين بالغاز المسيل للدموع والمعدات والتعليمات لعبور الحدود، مبديا “استعداده للتصرف” ردا على أي عملية تسلل محتملة.

في السياق، حملت وزارة الدفاع البولندية الجيش البيلاروسي المسؤولية عن رشق جنودها المنتشرين عند الحدود بالحجارة مرتين خلال اليوم السابق.

اقرأ أيضا: شركة طيران سورية تعلن تعليق الرحلات الجوية نحو بيلاروسيا

هذا، ونفت الحكومة البولندية في بيان على موقعها، الأحد، صحة الشائعات التي مفادها أن حافلات من ألمانيا ستصل غدا إلى المنقطة، بينما ستسمح بولندا لهؤلاء بعبور الحدود للتوجه إلى هذا البلد.

وكذبت الحكومة هذه الشائعات، مرجحة أن تداولها يأتي بهدف تحريض المهاجرين على اقتحام الحدود.

إلى ذلك، سجلت بولندا خلال الساعات الـ24 الأخيرة نحو 600 محاولة للعبور غير الشرعي للحدود البولندية من جانب أراضي بيلاروسيا.

ولليوم السابع على التوالي لايزال قرابة 5 آلاف من المهاجرين يحتشدون على الحدود البيلاروسية البولندية وسط ظروف غاية في الصعوبة وتدني درجات الحرارة إلى ما دون الصفر خلال الليل، في وقت تستمر فيه السلطات البولندية في نشر مزيد من الجنود على الحدود لمنع أي محاولة تسلل من قبل المهاجرين الذين ينحدون من دول الشرق الأوسط لاسيما العراق وسوريا واليمن، فضلا عن دول آسيوية أخرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى