رياضةطفولة
أخر الأخبار

“أميرة طاهري” طفلة هولندية مغربية تفوز ببطولة العالم في الكيك بوكسينغ

أخبار العرب في أوروبا – رياضة

تمكنت الطفلة الهولندية- المغربية “أميرة الطاهري” البالغة 12 عاما من إحراز اللقب العالمي الخامس في مسيرتها الرياضية بلعبة الكيك بوكسينغ.

جاء ذلك بعدما حسمت “أميرة” النزال الذي جمعها قبل أيام، مع الفرنسية “ساني موني” بمدينة أبو ظبي بالإمارات العربية المتحدة.

والطفلة المولودة بمدينة “روتردام” الهولندية العام 2009، من أبوين يتحدران من مدينة وجدة المغربية، سبق لها أن أحرزت أربعة ألقاب أوروبية في هذه الرياضية، الأول والثاني بألمانيا سنتي 2017 و2018، والثالث بهولندا سنة 2019، والرابع أيضا بألمانيا سنة 2020.

كما سبق لها أن أحرزت أربعة ألقاب عالمية، وكان لقبها العالمي الأول سنة 2017 بإيطاليا، و الثاني سنة 2018 بألمانيا، وفازت باللقب الثالث سنة 2019 بفرنسا.

كذلك في سنة 2020 فازت باللقب الرابع في بلجيكا، لتتوج مسيرتها الحافلة، رغم صغر سنها، باللقب العالمي الخامس يوم الجمعة الماضي في أبو ظبي.

في السياق، أكد والد البطلة العالمية أميرة الطاهري في حديث لوسائل إعلام مغربية أن ابنته تلعب تحت راية المغرب.

وبعد الإنجاز الكبير الذي حققته البطلة الطفلة، وجدت في استقبالها، مساء الأحد الماضي بالمطار الدولي “شخيبهول” في أمستردام، حشدا كبيرا من أنصارها، مغاربة وهولنديين ومن جنسيات أخرى.

اقرأ أيضا: طفلة سورية تفوز ببطولة الشطرنج على مستوى فرنسا

وحرص الطاقم المرافق للبطلة المغربية على إظهار تعلقها بوطنها الأم المغرب، إذ خرجت من بوابة المطار وهي تدفع عربة أمتعتها مزيّنة بالعلم المغربي، وفوقه درع اللقب العالمي الذي نالته.

استقبال حار للبطلة في مطار أمستردام

يشار إلى أن الطفلة “أميرة” تمتاز بقدرات خارقة في فنون القتال، حيث خاضت 26 مباراة ولم تنهزم أو تتعادل في أي مباراة، وانتصرت 9 مرات بالضربة القاضية على خصومها.

كما تعتبر الرياضية الوحيدة في العالم في رياضة الكيك بوكسينغ التي أبرمت معها الشركة العالمية العملاقة “NIKE” للألبسة الرياضية، عقدا للإعلانات “إشهار”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى