دول ومدنصحة
أخر الأخبار

ميركل: وضع جائحة كورونا في ألمانيا مأساوي

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

قالت المستشارة الألمانية المنتهية ولايتها “أنغيلا ميركل”، اليوم الأربعاء، إن الوضع الوبائي الخاص بفيروس كورونا في ألمانيا مأساوي، داعية السلطات الصحية إلى الدفع بجرعات معززة من اللقاح بشكل أسرع وناشدت المتشككين في التطعيم تغيير آرائهم.

وأضافت ميركل في كلمه لها خلال مؤتمر لرؤساء بلديات المدن الألمانية: “لم يفت الأوان بعد لأخذ الجرعة الأولى من اللقاح”، مؤكدة على أن “المخرج الوحيد من الجائحة هو تطعيم عدد كاف من الناس”.

وشددت على أن “من يحصل على اللقاح يحمي نفسه والآخرين”، مشيرة إلى أن هناك حاجة “لمجهود وطني” لبدء توزيع الجرعات المعززة بأعداد ضخمة، بعد أن بدأت الحماية التي توفرها اللقاحات في التضاؤل بعد ستة أشهر من الجرعة الثانية.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن معهد “روبرت كوخ” الألماني لمكافحة الأمراض، تسجيل حصيلة يومية قياسية جديدة بفيروس كورونا بواقع 52826 إصابة.

كما سجل المعهد 294 وفاة جديدة جراء تداعيات الفيروس، وبذلك يرتفع إجمالي عدد الضحايا إلى 98274.

ومع هذا التدهور في الوضع الوبائي لكورونا، أعلن عمدة ميونيخ، ديتر رايتر، أمس، إلغاء سوق الكريسماس( سوق عيد الميلاد).

وقال رايتر: “الوضع المأساوي في عياداتنا والنمو المتسارع للعدوى الجديدة لا يترك لي أي خيار آخر.. أي شيء أو حدث آخر سيكون غير مسؤول، وسيؤدي أيضا إلى زيادة خطر الإصابة”.

اقرأ أيضا: إصابات كورونا تواصل الارتفاع بألمانيا.. ومطالبات بتغيير مسار مكافحة الوباء

وأضاف أنه “علاوة على ذلك، سيكون الوضع سيء خاصة لجميع العاملين في عياداتنا، الذين يعملون بأقصى قدراتهم”.

وأوضح أنه في موقع سوق الكريسماس المنظم في الساحة المركزية في ميونيخ – مارينبلاتز – من المستحيل تحديد عدد الضيوف والتأكد من الامتثال لما يسمى بقاعدة G2، والتي بموجبها لا يمكن الالتقاء سوى بالأشخاص الذين تم تطعيمهم.

يأتي هذا في وقت تمهد السلطات الألمانية الطريق أمام فرض قيود أكثر صرامة على الأشخاص الذين اختاروا حتى الآن عدم التطعيم ضد فيروس كورونا، في محاولة للسيطرة على أعلى مستويات العدوى في البلاد منذ بدء الوباء.

إلى ذلك، تم تطعيم قرابة 67.8% من سكان ألمانيا بجرعتين ضد كورونا لغاية الآن، ما يشكل أكثر من 54.4 مليون شخص، كذلك تلقى أكثر من 9.‏3 مليون شخص جرعة معززة من اللقاح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى