دول ومدن
أخر الأخبار

وفاة 10 مهاجرين وإنقاذ نحو 100 آخرين قبالة سواحل ليبيا

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

أعلنت منظمة إنسانية اليوم الأربعاء، عن مأساة جديدة في البحر المتوسط، حيث فقد عشرة أشخاص حياتهم قبالة سواحل ليبيا، أثناء محاولتهم الوصول إلى إيطاليا.

وذكرت منظمة أطباء بلا حدود عبر تويتر، أنها نقلت المهاجرين الذين كانوا على متن القارب بعد ظهر الثلاثاء بسفينتها “جيو بارنتس”، مؤكدة أنه تم العثور على جثث 10 أشخاص في قاع القارب الخشبي، الذي كان على بعد نحو 48 كيلومترا من الساحل الليبي.

وأوضحت المنظمة أن مشروع “Alarm Phone” ( هاتف الإنذار) الإنساني التابع للمنظمة غير الحكومية، تلقى بلاغا عن قارب مكتظ غادر الساحل الليبي، مشيرة إلى أنه كان إلى جانب الضحايا المهاجرين، 99 آخرين تم انقاذهم من قبل سفينة “جيو بارينتس”، دون الإشارة إلى جنسياتهم.

وشددت أطباء بلاحدود” على أن مأساة الضحايا الـ 10 كان يمكن تجنبها، مثل 1225 آخرين فقدوا حياتهم أثناء عبورهم البحر لمتوسط ​​منذ بداية العام”، مضيفة أنه “ الأشخاص العشرة توفوا اختناقا بعد 13 ساعة من السفر في عرض البحر… طريق وسط البحر المتوسط ​​القاتلة. كيف يمكننا قبول ذلك في عام 2021؟”.

وأضافت أنه بعد عدة مهام، بات على متن سفينة “جيو بارنتس” 186 شخصا حاليا، بينهم نساء وأطفال، وأن هناك طفلا تم إنقاذه عمر 10 شهور فقط، مطالبة ضرورة إيصالهم إلى ميناء أمن بأسرع وقت ممكن.

اقرأ أيضا: غالبيتهم من مصر.. إنقاذ 300 مهاجر قبالة سواحل إيطاليا

وكانت السلطات الإيطالية أعلنت يوم الاحد الماضي، أن خفر السواحل أنقذ أكثر من 300 مهاجر غالبيتهم من مصر، مشيرة إلى أن المهاجرين كانوا يستقلون قارب صيد وواجهوا عاصفة في السواحل الجنوبية المقابلة للبر الرئيسي لإيطاليا.

ويحاول آلاف المهاجرين عبور الطريق الخطير من شمال إفريقيا إلى إيطاليا فرارا من بلادهم على أمل الحصول على حياة أفضل في أوروبا.

كذلك، فقد ارتفع معدل تدفق المهاجرين عبر المتوسط نحو أوروبا، لاسيما إيطاليا بشكل كبير منذ بداية العام. ووفقا لإحصاءات الداخلية الإيطالية، وصل إلى البلاد أكثر من 57 ألف مهاجر منذ مطلع العام الجاري ولغاية نهاية أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بزيادة نسبتها الضعف تقريبا مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي 2020.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى