دول ومدنمجتمع
أخر الأخبار

إيطاليا.. الرقم اليومي الأقل بعدد الإصابات منذ 3 أسابيع

أعلنت وكالة الحماية المدنية في إيطاليا، أنه تم اليوم الاثنين، تسجيل أقل معدل زيادة يومية في عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في البلاد، منذ العاشر من آذار/مارس الجاري، مع استثناء حالات الوفيات والتعافي من المرض.

الوكالة أوضحت أن عدد حالات الإصابة ارتفعت بواقع 1648 حالة لتصل إلى نحو 98 ألف حالة ( يشمل الرقم الاشخاص المتعافين)، مشيرة إلى أن من بينهم 3981 في العناية المركزة ، 27795 لديهم أعراض و يتعالجون في المشفى.

وأضافت أن هناك 43752 (مايعادل 48% من المصابين بالفعل حالياً) يعانون من أعراض بين خفيفة ومتوسطة، وهم في الحجر المنزلي

وفيما يخص الوفيات، أكدت الوكالة أنه تم تسجيل 812 حالة وفاة، لترتفع حصيلة ضحايا الفيروس إلى 11591 حالة.

‫وتعليقاً على هذا الأمر، قال “مايك ريان” كبير خبراء الطوارئ في منظمة الصحة العالمية، إن إجراءات العزل العام والتدابير الصارمة في إيطاليا خلال الأسبوعين الماضيين، ستؤدي قريباً إلى استقرار وضع وباء كورونا.

“ريان” شدد خلال مؤتمر صحفي، على أن المتابعة اليقظة ستكون ضرورية. وأضاف: “نأمل أن تكون إيطاليا وإسبانيا على وشك الوصول إلى ذلك، لكن الفيروس لن ينحسر من تلقاء نفسه ويلزم محاربته من خلال جهود الصحة العامة”.

وفي ما يتعلق بإيطاليا، قال ريان: “يجب أن نبدأ في رؤية الاستقرار… الحالات التي نراها اليوم تعكس بالفعل التعرض للإصابة قبل أسبوعين”.

‫ يذكر أن إيطاليا تعد الدولة الأولى عالمياً من حيث عدد الوفيات بكورونا، والثانية من حيث عدد الإصابات بعد الولايات المتحدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى