أخباردول ومدن
أخر الأخبار

حصيلة ضحايا زلزال تركيا وسوريا تتجاوز 47 ألفا

أخبار العرب في أوروبا – تركيا وسوريا

بعد مرور 13 يوما على كارثة الزلزال المدمر الذي ضرب وسط جنوب تركيا وشمال سوريا، ما زالت أعداد الضحايا في ارتفاع مستمرة مسجلة مزيداً من القتلى في كل من البلدين.

في تركيا بلغت حصيلة الضحايا 40 ألفا و 642 قتيلا، وفق ما أعلن رئيس إدارة الكوارث والطوارئ التركية، يونس سيزار، في إحاطة إعلامية بثت على التلفزيون مباشرة اليوم السبت.

أما في سوريا فقد بلغ عدد الضحايا في عموم مناطق البلاد 6 آلاف و 396 قتيلا، وفق ما أكده المرصد السوري لحقوق الإنسان، السبت، الذي أشار إلى أن الضحايا موزعين بين 4200 قتيلا في مناطق المعارضة و 2196 قتيلا في مناطق سيطرة النظام.

بهذا تصل الحصيلة الكلية لضحايا كارثة “زلزال الفجر الدامي” في تركيا وسوريا إلى 47 ألفا و 38، وهي حصيلة غير نهائية، إذ مرشحة للارتفاع في الساعات والأيام المقبلة، مع استمرار انتشال الجثث من تحت الأنقاض في كلا البلدين.

اقرأ أيضا: إنقاذ 3 أشخاص بعد 296 ساعة تحت الأنقاض جنوبي تركيا

 وتكثف وكالات الإغاثة الدولية جهودها لمساعدة الملايين الذين تركوا بلا مأوى، وكثير منهم ينامون في الخيام أو المساجد أو المدارس أو في سياراتهم الخاصة، لاسيما في شمال غرب سوريا الخاضعة للمعارضة والتي كانت تعاني من وضع كارثي قبل كارثة الزلزال.

وضرب فجر السادس من فبراير/شباط الجاري، زلزال وسط جنوب تركيا وشمالي سوريا بلغت قوته 7.7 درجات، أعقبه آخر بعد ساعات بقوة 7.6 درجات ومئات الهزات الارتدادية العنيفة، مما أدى لدمار آلاف من المباني السكنية التي دفنت تحتها عشرات الآلاف من الأشخاص.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى