قانون
أخر الأخبار

شمال الراين تطلق مشروعاً لـ”رقمنة” دائرة الهجرة واللاجئين

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

اطلقت حكومة ولاية شمال الراين-فيستفاليا، غرب المانيا بالتعاون مع مدينة “زولينغن”. مشروعاً رقمياً لتقديم طلبات الإقامة والجنسية، من خلال الانترنت اعتباراً من العام المقبل.

وقالت دائرة الهجرة: إن ” المشروع يهدف إلى تسريع معاملة الإقامة وطلبات التجنيس، وتسهيل الإجراءات، وتم توقيع اتفاقية التعاون من قبل وزير الاندماج واللاجئين وعمدة مدينة زولينغن”. مشيرة إلى أنه “سيتم تمويل تنفيذ المشروع بمبلغ 1.7 مليون يورو من قبل برنامج النموذج الرقمي التابع لوزارة الاقتصاد والابتكار والرقمنة والطاقة في شمال الراين”.

الدائرة المعنية بشؤون الهجرة واللاجئين أكدت: أن “المشروع سيطبق في جميع بلديات الولاية خلال عام 2021، بعد تطبيق المشروع التجريبي في زولينغن ، وستشارك فيه العديد من الدوائر المعنية على مستوى الولاية لرقمنة الإجراءات الإدارية في مجال الهجرة “.

اقرأ أيضا: الشرطة الالمانية: ايسن أخطر مدن ولاية شمال الراين

وكان المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين “بامف” قد أعلن أن تقديم طلبات اللجوء لن يكون متاحاً إلا كتابياً فقط، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، ولن يتم السماح للباحثين عن الحماية تقديم طلب لجوء إلا إذا كانت نتيجة اختبار الفيروس لديهم سلبية أو تسنى لهم إثبات بقائهم في حجر صحي لمدة 14 يوماً من دون الإصابة بالمرض.

وتأتي هذه الخطوة كإجراء احترازي للحد من خطر انتشار الفيروس بين طالبي اللجوء وموظفي دائرة المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى