دول ومدنمجتمع
أخر الأخبار

مظاهرة حاشدة في بروكسل ضد قيود كورونا.. والشرطة تستخدم الغاز والمياه

أخبار العرب في أوروبا – بلجيكا

شهدت العاصمة البلجيكية بروكسل اليوم الأحد، مظاهرة حاشدة شارك فيها عشرات الآلاف من المحتجين ضد الشهادة الصحية، في وقت استخدمت فيه الشرطة الغاز وخراطيم المياه لتفريق المتظاهرين.

وينتقد المتظاهرون الاستخدام الواسع النطاق لما يسمى بـ”شهادة فيروس كورونا”، والتي بدونها أصبح من المستحيل الآن الدخول إلى المطاعم أو النوادي الرياضية أو دور السينما. في وقت تخطط السلطات قريبا، إلى توسيع نطاق استخدام هذه الشهادة.

ونقلت مصادر إعلامية بلجيكية عن الشرطة قولها إنها استخدمت الغاز المسيل للدموع ضد المتظاهرين، فيما أقدم المتظاهرون على نصب الحواجز والمتاريس لقطع الطرق.

اقرأ أيضا: ألمانيا تشدد قيود السفر على القادمين من هولندا وبلجيكا

وأضافت الشرطة في بيان: “خرج نحو 35 ألف متظاهر إلى شوارع بروكسل” مؤكدة أنه “في مرحلة ما من المظاهرة، أغلقت القوات الأمنية الطريق بوجه المتظاهرين، وحاول المتظاهرون اقتحام المكان وراحوا يرشقون الشرطة بالحجارة والعصي”.

وبحسب البيان:”ردت الشرطة باستخدام الغاز المسيل للدموع، لتفريق متظاهرين معظمهم من الشباب الملثمين قاموا بأعمال الشغب”، مضيفا بأن الشرطة ” اضطرت إلى إغلاق عدة شوارع وأنفاق في وسط المدينة في وقت واحد، الأمر الذي أدى إلى اختناقات مرورية خطيرة في المدينة”.

الشرطة البلجيكية تستخدم الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين

يشار إلى أنه مع عودة ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا في معظم الدول الأوروبية، أعادت عدة دول فرض قيود كورونا على السكان كما هو الحال في النمسا التي أعلنت عن إغلاق عام بداية من يوم غد الاثنين وهولندا التي إعلنت عن اغلاق جزئي، في وقت تدرس في دولا مثل ألمانيا وفرنسا فرض مزيد من القيود للحد من الزيادة القياسية في الإصابات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى