ابداعات ومواهب
أخر الأخبار

ملك السويد يمنح ثلاثة شباب سوريين جائزة “البناؤون الجدد”

أخبار العرب في أوروبا – السويد

منح ملك السويد كارل غوستاف السادس عشر جائزة “البناؤون الجدد” لثلاثة شبان سوريين، من ضمن عدة جوائز حصل عليها 4 أشخاص آخرون أيضا، عن عامي 2021 و2020.

وتم تقديم الجوائز في مكتبة “برنادوت” في القصر الملكي السويدي في العاصمة ستوكهولم يوم الأربعاء الماضي، خلال حفل سلّط الضوء على أصول أجنبية نجحت في السويد.

وحصل الشاب السوري “علي معمار” من محافظة حماة وسط سوريا على الجائزة الملكية ضمن فئة “الشركات الجديدة” للعام 2021، كما حصل الشاب السوري “مضر قولي” وشقيقه “عبد الرزاق” قولي من دمشق على ذات الجائزة عن العام 2020، علما أن الجائزة منحت هذا العام عن عامي 2021 و2020 بسـبب جائحة كورونا.

ونقل موقع “القصر الملكي السويدي” على الإنترنت أن شـركة الشاب علي معمار “Infinity Group AB” أصبحت اسما رائدا في صناعة تعويضات الأسنان في السويد، حيث تركّز على أعمال التكنولوجيا الطبية وتؤمّن منتجات طب الأسنان لتحسين نوعية حياة المرضى.

أما شركة الشاب مضر قولي وشقيقة عبد الرزاق قولي “Kouli Bros AB” فهي مختصة ببيع الملابس عبر متجر الويب Hoodie Lab” حيث يتم تصميم الملابس من قبل نساء في سوريا، يحصلن على عمولة عن كل قطعة ملابس يتم بيعها، وتركز الشركة بشكل أساسي على خلق فرص عمل للنساء المستضعفات اللواتي يعانين من ظروف معيشية صعبة، وفقا للموقع.

وسبق أن فاز الشاب السوري عماد العبدالله بجائزة البنائين الجدد في السويد للعام 2018، إضافة إلى مبلغ بقيمة مئة ألف كـرونة سويدية( نحو 10 آلاف يورو) من ضمن 13 مرشحا للجائزة.

يذكر أن عدد السوريين في السويد يبلغ نحو 220 ألف شخص وصل معظمهم بعد العام 2014 وحصل نحو 40% منهم على الجنسية.

وباتت الجالية السورية هي الأكبر في السويد حيث تمثل 1.7% من عدد سكان البلاد، وفقا لهيئة الإحصاء السويدية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى