دول ومدنطفولة
أخر الأخبار

بينهم 12 طفلا .. مقتل عشرات الأشخاص في حادث سير مروع غربي بلغاريا

أخبار العرب في أوروبا – بلغاريا

لقي مالايقل عن 45 شخصا من بينهم 12 طفلا مصرعهم فجر اليوم الثلاثاء بعدما اشتعلت النيران في حافلة سياحية من مقدونيا الشمالية، إثر تعرضها لحادث سير مروع غربي بلغاريا.

وقالت وسائل إعلام بلغارية إن الحادث وقع قرابة الساعة الثالثة فجرا( بالتوقيت المحلي) على الطريق السريع بين مدينة “بلاغويفغراد” والعاصمة صوفيا، بعد أن عبرت الحافلة التي كانت متجهة إلى إسطنبول، مشيرة إلى أن الحافلة كان على متنها 52 شخصا، ودخلت الحدود البلغارية مساء أمس الاثنين.

المصادر ذكرت أن من بين القتلى سائق الحافلة، فيما نجا سبعة أشخاص، بينهم امرأتان وخمسة رجال.

وقال المفوض نيكولاي نيكولوف المسؤول عن إدارة الكوارث في تصريح بثه التلفزيون الرسمي البلغاري “بي إن تي” إن “45 شخصا قضوا باحتراق حافلة تحمل لوحة مقدونية شمالية”، مضيفا أن “سبعة أشخاص أصيبوا بحروق، نقلوا إلى مستشفى طوارئ في صوفيا لتلقي العلاج”.

اقرأ أيضا: مأساة جديدة.. وفاة 75 مهاجرا قبالة سواحل ليبيا

وقال رئيس وزراء مقدونيا الشمالية زوران زاييف في تصريح لمحطة “نوفا” التلفزيونية :“هذه مأساة. نحن لا نعلم ما إذا كان كل الضحايا من مقدونيا الشمالية ولكن هذا ما نفترضه لأن الحافلة مسجلة في هذا البلد”.

وذكرت قناة “بي تي في” التلفزيونية أن 12 طفلا كانوا في الحافلة التي كانت متجهة من مدينة “سكوبيي” المقدونية إلى إسطنبول التركية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى