دول ومدن
أخر الأخبار

ألمانيا تتجه لتشديد قيود الدخول للقادمين من إقليم فرنسي

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

 تتجه السلطات الألمانية إلى تشديد قواعد الدخول إلى البلاد بالنسبة للقادمين من إقليم “موزيل” الفرنسي الحدودي، وذلك في إطار مكافحة انتشار طفرات كورونا شديدة العدوى.

يأتي هذا بعدما أعلن معهد “روبرت كوخ” الألماني اليوم الأحد، أنه من المنتظر أن تصنف الحكومة الاتحادية اعتبارا من بعد غد الثلاثاء، الإقليم في مقاطعة اللورين الفرنسية الواقعة على الحدود مع ولايتي “زارلاند” و”راينلاند بفالتس” ضمن مناطق طفرات الفيروس.

في هذا السياق، قالت فرنسا إنها تجري محادثات مع الحكومة الألمانية لمحاولة تجنب قيود السفر عبر الحدود المزمعة مع الإقليم الفرنسي.

وبموجب الإجراءات الألمانية الجديدة، سيتعين على القادمين من هذه المنطقة التي يقطنها نحو مليون نسمة تقديم نتيجة سلبية لاختبار كورونا لم يمض عليها أكثر من 48 ساعة عند دخولهم إلى الأراضي الألمانية،كما يكفي في هذه الحالة إجراء المسافر اختبارا سريعا للكشف عن كورونا.

اقرأ أيضا: نحو 6 ملايين شخص تلقى لقاح كورونا حتى الآن في ألمانيا

كذلك سيحظر على شركات الطيران والحافلات وشركات السكك الحددية نقل ركاب من موزيل الفرنسية إلى ألمانيا، باستثناء المواطنين الألمان والأجانب المقيمين في ألمانيا كما لا تسري إجراءات الحظر على حركة نقل البضائع.

وبحسب تقارير ألمانية فإن من غير المنتظر تواجد نقاط تفتيش دائمة على الحدود مع فرنسا على غرار ما فعلته السلطات الألمانية على الحدود مع التشيك وولاية تيرول النمساوية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى