دول ومدن
أخر الأخبار

الرئيس البولندي المحافظ يفوز بولاية جديدة

أخبار العرب في أوروبا- بولندا

حقق الرئيس البولندي “أندريه دودا” اليميني المحافظ فوزا بفارق ضئيل في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التي شهدتها البلاد أمس الأحد، وذلك بعد فرز 99.97% من الأصوات، حسبما أعلنته لجنة الانتخابات في بولندا.

وقال رئيس اللجنة في مؤتمر صحفي ظهر الاثنين، إن “دودا” مرشح “حزب القانون والعدالة القومي” المحافظ الحاكم، حصل على 51.2 % من أصوات الناخبين، مضيفا أن الأصوات المتبقية التي يجري فرزها، لن يكون لها تأثير يذكر على النتيجة النهائية للاقتراع.

 وحسب لجنة الانتخابات، فإن الليبرالي”رافال تراسكوفسكي” رئيس بلدية العاصمة وارسو، ومرشح حزب “المنبر المدني” الوسطي، وهو أكبر أحزاب المعارضة، حصد 48.8 % من الأصوات.

وكان “دودا” قد فاز في الدورة الأولى للانتخابات التي نظمت في 28 حزيران/يونيو الماضي بـ43.5 % من الأصوات مقابل 30.4 % لمنافسه “ترزاسكوفسكي”.

ويصور “دودا” نفسه مدافعا عن القيم الكاثوليكية في بولندا وبرامج الإعانات الاجتماعية السخية التي غيرت حياة الكثيرين، لا سيما في المناطق الريفية الأشد فقرا في البلاد.

اقرأ أيضا: فنلندا تعلن فتح الحدود مع 20 دولة أوروبية

كذلك معروف عنه معارضته الشديدة لزواج المثليين، ووصف قبل أسبوع من إجراء الانتخابات، المطالبة بحقوق المثليين بأنها “أيديولوجيا” أكثر تدميراَ من الشيوعية، وذلك في خطاب ألقاه في إطار حملته الانتخابية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى